بعد رحيله اليوم.. ذكريات من دفاتر حياة محمد خيري

ads

إسماعيل فارس

11:35 م

الإثنين 02/ديسمبر/2019

بعد رحيله اليوم.. ذكريات من دفاتر حياة محمد خيري
حجم الخط A- A+

رحل عن عالمنا مساء اليوم الاثنين، الفنان القدير محمد خيرى، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاماً، وكشف عن ذلك نجله شريف من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

محاولة انتحار
حاول الفنان الراحل محمد خيري الانتحار من قبل، ويحكي عن هذا الموقف من خلال تصريحات سابقة له فيقول: "اتصل بى صلاح أبو سيف وأخبرنى أن الفنانة ماجدة تريد أن تقابلنى، المفاجأة أن ماجدة عرضت علىَّ الفيلم ووجدت أنها فرصة عمرى، لكن الغريب أن من حولها أخبروها أننى صغير عنها فى السن ولا أستحق البطولة، وشعرت أنها تراجعت فى كلامها وعرضت علىَّ المشاركة فى فيلمين بطولة، وأن أترك "العمر لحظة".

بعد رحيله اليوم..


وتابع قائلا: "وقتها انفعلت وقررت الانتحار، وبالفعل توجهت إلى البلكونة فى مكتب ماجدة وعندما حاولت الانتحار أنقذنى أحمد زكى وقال لى وقتها "ما تخافش حتعمل الفيلم"، ومن هنا بدأت صداقتى مع زكى وأصبح يسكن معى فى منزلى حتى انتهينا من تصوير الفيلم.



حياة محمد خيري
ولد الفنان الراحل محمد خيري في القاهرة عام 1942، تخرج من كلية تجارة عام 1966، وشهدت سنوات الدراسة في الجامعة التحاقه بمسرح الكلية، ثم بعد تخرجه بدأ العمل فى المسرح والسينما، وعمل فى أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1970، ابتعد محمد خيري عن التمثيل فترة، بسبب تجنيده بضع سنوات.

بعد رحيله اليوم..



ووقف الحظ بجانبه بحصوله على البطولة المطلقة الوحيدة أمام النجمة ماجدة في فيلم "العمر لحظة"، لكن التجربة لم تتكرر، وظل بعدها يقدم أدوارًا مساعدة، ومن أم أعماله مسلسلات "واحة فى بطن الجبل، بنات ثانوي، جراح الماضي، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان"، وفي المسرح "البكاسين، بداية ونهاية، النحلة والدبور، انطونيو وكليوباترا، السيرة المحمدية"، وفي السينما، "العمر لحظة, كرامتي، طائر على الطريق، الخبز المر، الطائرة المفقودة".

اقرأ أيضا.. وفاة الفنان محمد خيري


الزواج 
تزوج الفنان محمد خيري من الفنانة إجلال زكي التي شاركت في مسرحية "سك على بنات"، بدور "نادية"، مع الفنان القدير فؤاد المهندس، لكن زواجهما لم يدم طويلا، وتزوجت بعده من المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، وبعدها انفصلت عنه لتتزوج من الكاتب نادر أبو الفتوح.


موضوعات متعلقة