اعلان
اعلان

قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي "نادي الصيد" بالإسكندرية (صور)

نظم حي وسط الإسكندرية، اليوم، قافلة خدمية متكاملة بمنطقة نادي الصيد ضمن فاعليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، تحت رعاية اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندريةـ

جاء ذلك بحضور العميد فادي وديع، رئيس حي وسط، ومسئولي مديرية التضامن الاجتماعي، وإمام وخطيب مسجد الرحمن بنادي الصيد، وكاهن بطريركية الأقباط بالإسكندرية، ومدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وومسئول هيئة تعليم الكبار.

وعلي هامش الحملة، تم عقد ندوة توعية للحضور بأهمية تنظيم الأسرة، شارك فيها كل الجهات المنظمة، وفي نهاية الندوة تم تنظيم مسابقة بين السيدات الحضور من خلال أسئلة في المعلومات المقدمة وتم منح جوائز للفائزات.

-اقرأ أيضًا.. يعود تاريخها لعصر محمد علي باشا.. إزالة الحشائش والمخلفات بحرم "الطابية الحمراء" الأثرية بالإسكندرية (صور)

وأكد العميد فادي وديع، خلال كلمته بالندوة، علي اهتمام الحي بالتواجد بمنطقة نادي الصيد وتنظيم هذه القافلة، مشيرا إلي الحملة المناهضة للعنف ضد المرأة التي تستمر لمدة ١٦ يومًا بدءً من ٢٥ نوفمبر إلي ١٠ ديسمبر الجاري، مؤكدًا علي وجود مجموعة من العيادات للكشف المجاني وتقديم العلاج علي هامش الحملة.

وأشار رئيس حي وسط، إلي أن الحي جاهز للتدخل دائما وتقديم كل ما يلزم لمساعدة أهالي المنطقة، مثلما تم خلال أزمة تجمعات مياه الأمطار خلال النوة السابقة، مؤكدا علي درج منطقة نادي الصيد ضمن مشروع تطوير العشوائيات.

واشتملت القافلة التي نظمها حي وسط علي عيادة طبية متكاملة للكشف والعلاج المجاني في تخصصات: الباطنة، والأطفال بالإضافة إلي النساء "تنظيم الأسرة، ومتابعة الحمل بالسونار" التي قدمت من خلال ٢ عيادة متنقلة مجهزة.

وحرص رئيس حي وسط، علي تفقد العيادات، والسؤال عن مدي كفاية الأدوية والمستلزمات الطبية التي وفرها الحي كما تفقد العيادات المتنقلة وأجهزة السونار، للاطمئنان علي كفاءة الخدمات المقدمة معربا عن سعادته بمستوي العيادات.

كما تضمنت القافلة خدمات محو الأمية وتعليم الكبار، من خلال تجميع أعداد الراغبين في الالتحاق بفصول محو الأمية أو بالامتحانات الفورية عن طريق هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، كما تضمنت معرض للأسر المنتجة ضم مجموعة من الصناعات اليدوية، من إنتاج نادي المرأة بقرية أبيس ٨١.

وصاحبت هذه الفاعليات حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات قام بها الحي، وشارك في القافلة سكرتير عام الحي، ومعاون رئيس الحي للخدمات، وإدارة اللجان والمجالس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل