المشرف العام على التحرير داليا عماد

"الديهي" عن اتفاقية "أردوغان" و"السراج": جريمة مكتملة الأركان

أهل مصر
اتفاقية "أردوغان" والسراج"

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الحرب الحقيقية التي تدق طبولها تركيا الآن بدأت في مسار جديد، ويجب أن ينتبه الجميع لخطورة الموقف، وأن ما حدث هو غير مسبوق، موضحًا أن ما جرى خلال الساعات الماضية أن تركيا نجحت من خلال فكر استعماري أصيل لدى الحكومة والقيادة التركية، في سرقة الأراضي الليبية والدولة الليبية وانتهاك صارخ للسيادة الليبية في وضح النهار.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن توقيع مذكرة تفاهم في مجال ترسيم الحدود البحرية فرية لم يقدم عليها أحد قبل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، وفايز السراج، مشددًا على أن الاتفاق بين "أردوغان" وفايز السراج جريمة مكتملة الأركان، ارتكبتها تركيا مع ميليشيات فايز السراج، وميليشيات إخوانية خارجة عن القانون.

وشدد، على أن فايز السراج أرجوز صنعته قوى استعمارية ولا يمثل أي مواطن ليبي، معقبًا: "من لا يملك ولا يحكم ولا شرعية له في ليبيا أعطى لمن لا يستحق متمثل في أردوغان".

واعتبر، أن ما يحدث بليبيا يعكس حالة نفاق دولي معلومة ومعروفة، مؤكدًا أن تركيا بهذا الاتفاق تنتهك السيادة اليونانية بتوقيع هذا الاتفاق الغير شرعي والغير قانوني بتجاهلها لجزيرة كريت اليونانية، وهذه الاتفاقية محاولة لإحداث حالة صداع للدولة المصرية، وتمثل تحدي لمصر واليونان وقبرص.

WhatsApp
Telegram
إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission