اعلان

إيران تطالب أمريكا بتعويض 130 مليار دولار لهذا السبب

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت السلطات القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، إدانة الولايات المتحدة الأمريكية، بدفع تعويضات بقيمة 130 مليار دولار في 360 قضية تم البت بها في المحاكم الإيرانية.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، خلال مؤتمر صحفي، حول سلوك أمريكا في أحداث الشغب الأخيرة، قال: "إنهم (الأمريكيين) أعلنوا أنهم أنشأوا داعش، ولم ننس أن انتهاكاتهم لحقوق الإنسان قد صمت آذان العالم"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأضاف: "اليوم، نحن في مقام المدعي ضد الولايات المتحدة لأنها تشن حربا ضدنا بالإمكانيات الموجودة في الفضاء الافتراضي، إذ ترتكب جرائم ضد الشعب الإيراني، وقد شكلنا ملفات عديدة بسبب الأضرار التي لحقت بشعبنا بسبب الإجراءات الأمريكية.

اقرأ أيضًا.. وكالة إيرانية: تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال شغب بجامعة طهران

وتابع قائلا: "تم إدانة الحكومة الأمريكية بدفع تعويضات بقيمة 130 مليار دولار من خلال إصدار أحكام في 360 ملفا لصالح المواطنين المتضررين، ونريد من الحكومة ووزارة الخارجية الإيرانية المساعدة في تنفيذ هذه الأحكام".

وتشهد المدن الإيرانية تظاهرات، منذ عدة أيام، للاحتجاج على قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، وتطور الموقف، في مدن الأهواز، وسيرجان، وبوشهر، ومشهد، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة