اعلان

وزير الكهرباء: ندرس تحويل 29 مليون عداد كودي إلى مسبق الدفع لحل مشكلة القراءات الخاطئة

وزير الكهرباء خلال افتتاح عددًا من المشروعات التنموية بدمياط
كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة لديها مشكلة في قراءات عدادات الكهرباء ولكنها طرحت عدة حلول وأبرزها برنامج القراءات الموحد وتطبيق القارئ الذكي مؤكدًا انه تم البدء في تحويل 29 مليون عداد كودي لعداد مسبق الدفع.

اقرأ أيضًأ.. وزير الكهرباء: استقبلت على تليفوني الشخصي 1300 شكوى من المواطنين

وأكد وزير الكهرباء أن هناك 8 .4 مليون مشترك في عدادات مسبقة الدفع حتى الأن، مؤكدًا أن هناك مشروع تجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي وتم حتى الآن تنفيذ 150 عداد.

وأضاف وزير الكهرباء، أن برنامج القراءات الموحد يعتمد على جهاز تابلت أو سمارت فون يحمله كشاف الكهرباء به بيانات المشتركين ويتم استخدامها امام العداد فقط وهذا يدل على دقة البرنامج في تسجيل القراءات ثم يأخذ الكشاف صورة للقراءة وتحتفظ بها الشركات لمدة 3 شهور قائلًا: " لو المواطن اشتكى يبقى معانا الصورة".

وأكد وزير الكهرباء، أن فكرة برنامج القراءات الموحد بدء في بورسعيد وتم الكشف على 34 ألف عداد كودي.

وكان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية الكبرى، عبر الفيديو كونفرانس اليوم الثلاثاء بمحافظة دمياط، في حضور كبار رجال الدولة.

ومن المشروعات التي افتتحها "السيسي" اليوم، فندق اللسان أول فندق 5 نجوم بمنطقة التا بمدينة رأس البر، ومشروع إسكان بدار مصر والذى يضم 194 عمارة بمدينة دمياط الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين