اعلان

"التوك توك" يتحدى محافظ الشرقية.. السائقون غطوا مطبات "الشوكة" الجديدة بكتل خرسانية للسير عكس الاتجاه

السائقون غطوا مطبات "الشوكة" الجديدة بكتل خرسانية للسير عكس

بعد أيام من إعادة تنظيم المرور بمدينة الزقازيق، وتركيب المطبات الصناعية "شوكة"، شهدت المدينة أزمة كبيرة، بعد تحايل المواطنين وسائقي التوك توك، على المطبات الصناعية والسير عكس الاتجاه، مما تسبب بعدم الالتزام بالاتجاهات المرورية، وخلق تكدس بالشوارع الرئيسية.

وقال أحمد محمد، أحد الأهالي بالمنطقة، لـ "أهل مصر"، إن سائقي التوك توك بمنطقة أبوعميرة، يتحايلون علي المطبات الصناعية "شوكة"، وقاموا بفتح ممرات للسير عكس الاتجاه.

وأضاف إبراهيم علي، أحد أصحاب المحال التجارية بالمنطقة، أن منطقة أبوعميرة تشهد حالة من التكدس والازدحام، وقيام بعض سائقي التوك توك والتروسيكل بعدم تنفيذ التعليمات، واحترام الآخرين.

السائقون غطوا مطبات "الشوكة" الجديدة بكتل خرسانية للسير عكس الاتجاه

وتابع إبراهيم، أن بعضهم قاموا بتكسير حواجز المطب الصناعي "شوكة"، والبعض قاموا بصب كتل خرسانية، فوق المطب الشوكة، للسير عكس الاتجاة، وآخرين يحاولون السير عكس الاتجاه بالتحايل.

وأكد أن منطقة أبو عميرة تشهد حالة من الازدحام والتكدس المروري، في ظل غياب رجال المرور بالمنطقة، رغم قربها من مديرية أمن الشرقية، وقال: نناشد مرور الشرقية، بشن حملات ووجود رجل بمرور بالمنطقة لمنع السير عكس الاتجاه والالتزام بالتعليمات، ومنع التكدس المروري بالمنطقة.

السائقون غطوا مطبات "الشوكة" الجديدة بكتل خرسانية للسير عكس الاتجاه

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد اطلع على الخرائط الخاصة بتنسيق وتعديل المحاور المرورية الجديده لشارعي طلبة عويضة والغشام لخلق السيولة المرورية المطلوبة وللتيسير على أصحاب السيارات وتوفير ممرات آمنة لعبور المواطنين، واطلع المحافظ على الأماكن المحددة لإنشاء المطبات الصناعية ” عين القطة”، مؤكدًا على مدير إدارة المرور بوضع إشارات رقمية ضوئية مزودة بعواكس فسفورية أرضية مع البدء في تخطيط الشوارع وتحديد أماكن عبور للمشاه.

كما قام المحافظ بمراجعة الخرائط الخاصة بتنسيق وتعديل المحاور المرورية الجديدة لكوبري شرويدة والجامعة، مشددًا على سرعة الإنتهاء من التنفيذ خلال إسبوعين لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة، كما وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق برفع الإشغالات بمنطقتي كوبري شرويدة والجامعة والبدء في طلاء واجهات المباني والإنتهاء منها مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين.

وأكد محافظ الشرقية على رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير إدارة المرور بالبدء في تطبيق تسيير الحركة المرورية في إتجاة واحد بالشوارع الرئيسية بدلًا من إتجاهين وذلك لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة واللازمة. 

اقرأ أيضا...."ضبط بحوزته كيلو هيروين وبندقية".. مصرع مسجل خطر في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالشرقية

السائقون غطوا مطبات "الشوكة" الجديدة بكتل خرسانية للسير عكس الاتجاه

وكان محافظ الشرقية قد أعلن، خلال زيارته لمقر إدارة مرور الشرقية، بدء التشغيل التجريبي لمنظومة كاميرات مراقبة الشوارع والميادين العامة بغرفة المراقبة المركزية بإدارة مرور الزقازيق والبالغ عددها 25 كاميرا من أصل 79، لتغطية مدينة الزقازيق، بالإضافه إلى التشغيل التجريبي لـ 4 كاميرات على الأكمنة الثابته بمداخل المدينة، وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على مداخل ومخارج المدينة والمساعدة في تأمين المنشآت الحيوية والهامة ومراقبة حركة السيارات للتأكد من إلتزام أصحابها بالقواعد المنظمة للمرور.

واطمأن المحافظ على آلية عمل الكاميرات وتشغيل خاصية الزوم للوصول إلى رؤية واضحة لكافة المداخل والشوارع وللمساعدة في التعرف على التفاصيل الدقيقه في حاله حدوث وقائع سرقة أو أي حوادث أخرى لحماية المواطنين.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري الانتهاء من تركيب وتشغيل 54 كاميرا مراقبة أخرى لتكتمل المنظومة لتغطية جميع مناطق وشوارع مدينة الزقازيق، فضلًا عن تركيب وتشغيل 43 كاميرا مراقبة بمراكز منيا القمح – ديرب نجم - بلبيس، وجاري التنسيق والعمل بباقي المراكز الأخرى للارتقاء بمنظومة المرور ولإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي، مشيرًا إلى وجود 11 كاميرا مرورية لضبط المخالفات والتعرف على المناطق الأكثر ازدحامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً