اعلان

مذيع الجامعة.. شاب تحدى الإعاقة بـ"الإرادة".. "رضا": خالتي عوضتني عن كل شيء.. كانت تحملني على كتفها للمدرسة كل يوم.. وإيماني بحلمي مكنني من النجاح (صور)

مذيع الجامعة.. شاب تحدى الإعاقة بـ"الإرادة"

يحتاج النجاح إلى إرادة تدفع أي شخص إلى تحقيق حلمه والتغلب على الصعوبات مهما بلغت شدتها، وفي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يحتفل العالم أجمع بالعديد من النماذج الذين استطاعوا تحقيق النجاح تلو الآخر متغلبين على أي معوق في طريقهم قد يقف حائلًا بينهم وبين ما يصبون إلى تحقيقه، ومن هذه النماذج التي يفخر بها المصريين طالب في الفرقة الثالثة بقسم الإعلام التابع لكلية الآداب جامعة المنوفية، يُدعى رضا أحمد صلاح، والذي نجح في تحدي الإعاقة ليصبح " مذيع الجامعة".

مذيع الجامعة.. شاب تحدى الإعاقة بـ"الإرادة"

إثبات الذات

شق "رضا" طريقه نحو تحقيق حلمه بالتفوق في المسار التعليمي غير عابئ بالمعوقات التي تقف في طريقه رافعًا شعار: "من رحم الإعاقة يولد النجاح، والعزيمة هي الطريق الوحيد لإثبات الذات في المجتمع". واجهت رضا الكثير من العقبات في سنوات عمره الأولى لكنه استطاع التغلب عليها بالإرادة؛ يقول في حديثه لـ"أهل مصر": "عند ولادتي نفر مني الجميع باستثناء أمي؛ وذلك للمعاناة الشديدة التي سيواجهونها في إعاقتي لأنني ولدت بدون قدمين ويدين، وهو ما جعل تحملي أمرًا صعبًا للغاية ضاعف من صعوبته وفاة والدتي، وهنا ظهرت خالتي التي أخذتني وتكفلت بتربيتي كي تثبت للجميع أنني قادر على تحقيق النجاح".

أقرأ أيضًا.. "مصابة بالاكتئاب".. انتحار فتاة بـ"الحبة القاتلة" في المنوفية

موت الأم المفاجئ ضاعف من معاناة "رضا"، وبعد أن كان يعوض فقدان القدرة على تحريك أطرافه الأربعة أصبح فاقدًا لكل شيء؛إلا أن ظهور خالته كان نقطة تحول في حياته: "بعد وفاة أمي، تكفلت خالتي برعايتي. عوضتني عن كل شيء، حتى أنها كانت تحملني فوق كتفها كل يوم لتذهب بي في الصباح إلى المدرسة في المرحلة الإبتدائية، وعقب انتهاء اليوم الدراسي كانت تأتي لتحملني مرةة أخرى حتى البيت".

مذيع الجامعة.. شاب تحدى الإعاقة بـ"الإرادة"

نقطة التحول

إيمان "خالة رضا" بقدراته وأنه يستطيع تحقيق النجاح كان نقطة التحول التي انطلق من خلالها الطفل الصغير لتحقيق حلمه؛ يقول رضا: "بعد أن أنهيت دراستي في المرحلة الإبتدائية، أشار الجميع على خالتي بأني تودعني داخل مدرسة فكرية لذوي الإحتياجات الخاصة، ولكنني رفضت دخول هذه المدرسة وقررت أن ألتحق بالمدرسة الإعدادية مثل باقي زملائي الذين لم أكن أرى في نفسي أي اختلاف عنهم، وبالفعل وافقتني خالتي وشجعتني ووقفت بجواري".

مذيع الجامعة.. شاب تحدى الإعاقة بـ"الإرادة"

"رضا"، أوضح: "دخلت المرحلة الإعدادية وتخرجتُ منها بتقدير مكنني من الالتحاق بالمرحلة الثانوية وأثبت ذاتي وتمكنت من اجتيازها ثم التحقت بالجامعة، وخلال مشواري التعليمي قابلت العديد من الأشخاص الذين حاولوا تحطيم إرادتي ولكنني تجاوزتهم جميعًا، وأنا الآن في الفرقة الثالثة بقسم الإعلام كلية الآداب".

يروي "رضا" أصعب اللحظات التي واجهته خلال مسيرة تعليمه الجامعي في السنوات الثلاث السابقة؛ إذ يقول: "كانت حياتي في بداية التحاقي بالجامعة صعبة، ونصحني الجميع بالبقاء في المنزل أو الالتحاق بكلية التربية النوعية في أشمون لقربها من منزلي، ولكنني رفضت هذه النصائح وتمسكت بحلمي، وبالفعل حققت رغبتي وحاليًا أقوم بتصوير العديد من الحلقات وعرضها على صفحتي الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحت شعار: مذيع الجامعة"، مختتمًا حديثه لـ"أهل مصر" بقوله: "من يريد النجاح يستطيع ولو وضع الجمر تحت قدميه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً