اعلان

اختفاء أتوبيسات الجمعية بالغربية.. لغز يحير المواطنين.. الأهالي: لم نعد نجدها واضطررنا للعودة لـ"السرفيس"

اختفاء أتوبيسات الجمعية بالغربية

تقدم أهالى محافظة الغربية، باستغاثة عاجلة، وخاصة من الموظفين وطلاب المدارس، وذلك بعد اختفاء الـ98 أتوبيسا التى دفعت بهم المحافظة بالتعاون مع جمعية النقل الجماعى، حيث تم في بداية العام الماضى طرح مناقصة لتطوير مرفق النقل الداخلى بالغربية، والذي وقع فيه الاختيار على الجمعية، وتسلم محافظ الغربية الأسبق اللواء هشام السعيد 100 أتوبيس على دفعات كان آخرها فى يوليو الماضى.

تقول "ميرڤت صبحى" طالبة بجامعة طنطا: اعتدت على استقلال الأتوبيس من موقف المحلة الكبرى، فهو أفضل حالا من السرفيس والباص الأحمر الذى تهالك وتمزقت مقاعده، ورضيت بزيادة سعر التذكرة مقابل خدمة أفضل، إلا أننى فوجئت وزميلاتى بعدم دخوله الموقف، مما اضطرنا للانتظار على الطريق أو استقلال مواصلة أخرى.

اختفاء أتوبيسات الجمعية بالغربية

وتابعت "صبحي": بعد قرابة الشهر اختفى الأتوبيس بصورة كاملة من الخط، وخاصة بعد انقلاب أحد تلك الباصات على طريق طنطا، ولا نعلم أين نجدها، واضطررنا مرة أخرى للعودة للباصات المتهالكة، أو القطارات المزدحمة.

أما "عبدالله غالب" موظف بشركة كهرباء طنطا فقال: كنا ننتظر الأتوبيس بميدان الشون بعد أن رفضت الهيئة وقوفه داخل الموقف، وهو ما اضطرنا للانتظار ساعات طويلة تحت حرارة الشمس، حيث كان أفضل وسيلة لنا كموظفين، فالمحطة أمام مقر عملي، إلى جانب النظافة والسرعة، كما أن تقسيمة الخطوط مريحة لكبار السن، والذين لا يستطيعون استقلال أكثر من سيرفس.

اختفاء أتوبيسات الجمعية بالغربية

وتابع "غالب": في مطلع أكتوبر فوجئنا باختفاء الأتوبيسات وكفر الزيات والسنطة والمحلة، كما ظهرت الأتوبيسات الخاصة بالنقل الداخلي على الطريق بالخارج رغم وتحديد خطوط سيرها، ومن ثم اختفت من الخطوط، ولم يفيدنا أحد في الوصول إليها.

وأضاف: كل ما نريده من الدكتور طارق رحمى المحافظ الجديد، عودة تلك المواصلات مرة أخرى، أو إعطاء مبرر حقيقى لاختفائها.

اقرا ايضا..... محافظ الغربية يلتقى بممثلي الشركة الوطنية للمقاولات العامة والمقاولين

يذكر أن جمعية النقل الجماعي بالاشتراك مع محافظة الغربية، دفعت ب 100 أتوبيس مقسمة على خطوط النقل الداخلى والخارجى بالمحافظة، وكانت خطوط سيرها كالتالي:

أولًا: الجلاء إلى العجيزي بطول 2 كم بواقع 4 محطات، ويعمل 2 أتوبيس بداية من موقف الميكروباص ومرورًا مزلقان شبين وسوق الخضار بالعجيزي ونهاية بميدان المحطة.

اختفاء أتوبيسات الجمعية بالغربية

ثانيًا: الجلاء إلى سبرباي بطول 2 كم بواقع 8 محطات، ويعمل 2 أتوبيس بداية الجلاء وكوبري فاروق، ومرورًا بكوبري ميت حبيش وكوبري الرجدية العلوي أبو جماله، إخناواي شركة الكهرباء وكلية الشريعة.

ثالثًا: مساكن الشباب إلى سبرباي بطول 5 كم بواقع 8 محطات، بداية من مساكن الشباب ومرورًا بالخادم ونهاية الجانبية القرشي وسكة المحلة بداية ونهاية سكة المحلة، والكوبري الثاني بشارع الأشرف وكوبري قحافة ونهاية بسبرباي.

رابعًا: الجلاء إلى سعيد (بوستة قحافة) بطول 3 كم بواقع 6 محطات، بداية من موقف الجلاء مرورًا بالكاكولا ومحطة شارع الحلو وأول سعيد والمركز الطبي ومحطة مياه شركة المياه.

خامسًا: سيجر "المدينة الجامعية" إلى الموقف الجديد بطول 5 كم بواقع 9 محطات، بداية من سيجر، ومرورًا مسجد توكل ترعة الشيتي ودوران ستوته، وميدان الإسكندرية وسوق الجبان وكلية تربية والجامعة والإسعاف.

سادسًا: مساكن السلام إلى سبرباي بواقع 6 محطات، بداية من مساكن السلام، مرورًا بحي الزهور ومساكن البترول وأول شارع البحر والسنترال والشيخة الصباح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً