اعلان

مشروعات دمياط.. حلم قائد وإنجاز شعب.. افتتاح مدينة الأثاث ومحطة متعددة الأغراض بالميناء.. السيسي: بحلم بالعالمية والناس لازم تجري معايا.. كل حاجة بتتعمل بتخطيط كبير (فيديو)

الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات قومية في دمياط

فصل جديد في سجل الإنجازات سطره اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة منها مدينة دمياط للأثاث، على مساحة 330 فدانًا، ومحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط، وذلك فى حضور كبار المسئولين فى الدولة، والشخصيات العامة.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى محافظة دمياط صباح اليوم، وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الرئيس فيلمًا تسجيليًا بعنوان فرص واعدة، والذي عرضت فيه إنجازات الدولة بعدد من المشروعات التنموية التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها.

ماهي المشروعات التي تم افتتاحها اليوم؟

من المشروعات التي افتتحها "السيسي" اليوم، فندق اللسان برأس البر وهو أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة ٤٢٠٠م٢ ويضم ١٤٢ غرفة و١٥ جناحا، بالإضافة إلى ٤ قاعات للاحتفالات والمؤتمرات ومطاعم وكافيتريات، حيث تديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق، ومشروع إسكان بدر مصر والذى يضم 194 عمارة بمدينة دمياط الجديدة.

تصريحات السيسي خلال الفعاليات

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عن إنفاق الدولة في عدد من المجالات فتحدث عن الكهرباء قائلًا:" إن الدولة أنفقت 1.3 مليار جنيه، لمعالجة البناء العشوائي في مجال الكهرباء، موضحًا أن العشوائيات تكلف أموالًا ضخمة من أجل تصويبها وإعادة تهيئتها.

وتابع "السيسي" إن البناء العشوائي تكلفته كبيرة على الدولة نظرا لتكلفته إصلاحه المضاعة، مضيفًا "المبلغ ده عشان نعالج النمو العشوائي، البناء العشوائي أصعب علينا في تصويبه وإعادة إصلاحه، العشوائية في الصرف الصحي وفي الغاز الطبيعي، هناك مناطق غير آمنة، عشان أوصل فيها الغاز مبنعرفش نوصل بسبب العشوائيات".

وأعلن أن هناك أكثر من نصف تريليون جنيه تكلفة الحصول على خدمة الكهرباء الجديدة في مصر خلال ال5 سنوات الماضية.

وأكّد أن مصر تسعى لأن لأن تكون جسرا لنقل الكهرباء والمشروعات تتم من خلال تخطيط دقيق وبكفاءة عالية.

كذلك تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع قائلًا:" إن العدادت الكهربائية مسبوقة الدفع، ستقضي على مشكلة الفواتير، موضحا: "في ناس بتشكي من قراءة العداد والفواتير، العدادات الذكية ستقضي على هذه المشكلة تمامًا، عشان محدش ابدا يا مصريين يشتكي من مشاكل التحصيل".

وتابع في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة دمياط اليوم،: "بس انا عندي 30 مليون مشترك، فمفيش دولة في العالم قادرة توفير 30 مليون عداد.. حجم العدادات وتغييرها ضخم، العدادت كلها مش هيتم في سنة واللا اتنين.. احنا بنتحرك وهيتم تركيب عدادت ذكية للمشتركين".

وأضاف: "كل حاجة بتتعمل بتخطيط كبير قوي.. ومتابعة تنفيذ.. وضخ أموال كبيرة جدًا.. لما ننتهي من الشبكات هنقدر بس الفلوس 615 مليار جنيه".

وفي حديثه أكّد السيسي أن الدولة تبذل جهدًا جبارًا لحل المشكلات في مختلف المجالات وفي أسرع وقت ممكن قائلًا: " بحلم بعالمية الآثاث من مدينة دمياط للآثاث".

وتابع الرئيس: "الحلم اللي عندي للعالمية، إيه يا بتوع دمياط معندكمش حلم، هي الناس بطلت تحلم وتجري على حلمها، إيه ده؟! أنا بتكلم على كل المصريين، اللي بتحرك فيه حلم حلمته وأنا صغير".

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ضرورة توعية المصريين بما تقوم به الدولة من مشرعات كبيرة حتى لا يشوه أحد الدولة ممن يروجون الشائعات، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق أموال ضخمة في هذا المضمار.

وتابع: "أنا بقول كدة ليه؟، بقول عشان يبقى عندنا مناعة من ان حد ياخدنا ويدمر بلدنا... هفضل اكررها ومش هبطل، شبابنا الصغير لازم نوعيه اللي كان عنده 10 سنين في 2011 دلوقتي كبر فمحتاج نوعيه، واتمنى المسئولين يعملوا كدة، التوعية مش على مدة زمنية بس وبعيدن نقف، التوعية في الجامعة وفي المسجد والكنيسة والمدرسة، مصر بينا وباستقرارنا".

وأكمل: "هو أنا بقول كدة ليه؟ هو في حاجة؟.. والله ما في حاجة بس انا ببص على السنين الجاية، خلاص احنا اتحركنا ومش هنرجع تاني للواراء، متحركين بشكل أفضل من رائع وهنستمر فيه بجهدكم وبصبركم، كان في وضع اقتصادي كارثي والنهاردة بنتحسن ما شاء الله".

ووسط تصريحات هامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مستقبل مصر وما تمر به البلاد في الوضع الراهن، قال السيسي في دمياط اليوم: "والله اللى بيتعمل فيكى يامصر مايخطر على بال حد"، مؤكدًا أن ما يحدث من تطوير في بحيرة المنزلة سيتم تنفيذه بكافة البحيرات، وقال الرئيس السيسي اليوم أن الدولة تتدخل في موضوعات لم يسبق لأحد خوضها منذ 100 سنة وأكبر مثال على ذلك هو تطوير بحيرة منزلة قائلًا: " احنا لازم نكون عارفين ايه اللي بيتعمل ف الدولة والله اللي بيتعمل فيكي يامصر ميخطرش على بال حد لو سبناها كدا بنهدر أموال الدولة".

وأضاف السيسي: "احنا بنسجل ليكوا كل الإنجازات دي علشان تعرفوا أنتوا عملتوا إيه في بلادكوا". ؤكدًا أن بحيرة المنزلة 250 ألف فدان.

أيضًا تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن العشوائيات قائلًا:" تطوير العشوائيات حلم حلمته وأنا صغير، وربنا مكني أني أكبر واحقق حلمي".

كما تساءل عن سبب التأخير في طريق مصر الجديدة فقال مقاطعًا رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إيهاب الفار" إيه اللي مأخرك في طريق مصر الجديدة ياإيهاب"، وأجاب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه سيتم الإنتهاء من 4 كباري بمصر الجديدة خلال 15 يوم والكوبري الخامس في 30 ديسمبر.

وأضاف السيسي أنه تم إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ 20 مليار جنيه تنتج 6 مليون متر يوميا

وتحدث أيضًا عن البحيرات قائلًا:" "هنرجع كل بحيرات مصر زي كتاب بحيرات العالم المتقدم ما بيقول".

كما تحدث عدد من المسئولين خلال الفعاليات مثل وزير الكهرباء، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومحافظ دمياط عن كل المشروعات الاستثمارية المقامة بكافة التفاصيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً