اعلان
اعلان

وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة لا للعنف ضد المرأة بالشرقية

ندوة لا للعنف ضد المرأة بالشرقية

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة لحضور فاعليات ندوة " لا للعنف ضد المرأة " والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بالديوان العام تحت رعاية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز والمدن والأحياء.

أكد اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام أن الهدف من تنظيم الندوة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكافة أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر على الفتيات والآثار السلبية للزواج الغير رسمي على الأسرة والمجتمع فضلًا عن تعزيز قدرتها على مواجهة العنف والمخاطر في بيئة العمل والحياة العامة.

اقرأ أيضا...ضبط عاطلين بحوزتهما هيروين بالشرقية

وقال السكرتير العام أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل منه بل مكون أساسي له مشيرًا إلى ضرورة إستمرار حملات التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة وخلق مجتمع سليم.

ندوة لا للعنف ضد المرأة بالشرقية

بينما أوضحت الدكتورة عايدة عطية مقرر المجلس القومي للمرأة بالشرقية أن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامج للتعريف به ونشر الوعي الصحي إلى جانب تمكين المرأة إقتصاديًا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الإستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.

ومن جانبها اشارت غادة زاهر مدير وحدة تكافؤ الفرص في المحافظة أن الندوة تأتي في إطار حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الجاري والمتعارف عليها دوليًا ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

وأضافت أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المراة مثل العنف الجسدي والنفسي واللفظي والإقتصادي ويجب على جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والإجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء