اعلان

"هريدي" أحد شباب ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف: الإعاقة لم تمنعني من العمل وتحقيق أحلامي (فيديو)

أحد شباب ذوي الإعاقة ببني سويف

بنبرة صوتية يملؤها الحماس الشديد، والطموحات الشخصية التى لا حدود لها، وبأحلام لا سقف لها، وتأكيد شديد على عدم وجود ما يسمى بالإعاقة لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية، التقت "أهل مصر" بأحد الشباب الذين ينتمون اسما فقط لذوى الإعاقة ببني سويف، ولكنه على أرض الواقع والحقيقة يعد مثالا قويا يحتذى به في العمل والأمل والعمل على تحقيق الذات والأحلام، ليروى قصته بهذا التقرير.

إقرأ أيضا الإعاقة والتنمية المستدامة" مؤتمر بقصر ثقافة بني سويف

قال عمرو هريدي، أحد شباب محافظة بني سويف، من ذوى الإعاقة، ونائب رئيس جمعية التحدى للأشخاص لذوى الإعاقة، وعضو المنتدب المصرى للأشخاص ذوي الإعاقة، وعضو شبكة معا لذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية، إن الإعاقة لم تمنعني من العمل على تحقيق أحلامي، والتطلع لما هو أفضل فى القادم.

أحد شباب ذوي الإعاقة ببني سويف

وأوضح" هريدى " أنه" ولد" بوجود إعاقة حركية بالجسم، والتى جاءت له أثناء عملية ولادته، مؤكدا على رضاه كل الرضا بما هو فيه، شاكرا الله تعالى على هذة الإعاقة الحركية والتى لم تمنعه من العمل والجهد لتحقيق أحلامه وطموحاته الشخصية والمهنية. 

وأشار إلى أنه بالرغم من وجود إعاقة حركية له منذ ولادته، إلا أنه يعمل كمسؤول الإعاقة بمجلس المدينة لمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، رافضا الإستسلام أو الخضوع لأى من أنواع الإعاقة أو التحديات التي تواجه منذ الطفولة. 

وأضاف أنه قام بالحضور بالعديد من المؤتمرات والندوات الدولية خارج الدولة المصرية، الخاصة لذوى الإعاقة، مضيفا أنه قام بالسفر إلى أوروبا وبعض الدول الأفريقية مثل زامبيا، وتونس، والسودان، لحضور الكثير من المؤتمرات والندوات وبرامج التدريب العالمية للإتحاد الأوروبي والإفريقي، وجامعة الدول العربية. 

وأكد "هريدى " على قيامه بالكثير من الدورات التدريبية خارج الدولة المصرية، للعديد من الأشخاص ذوى الإعاقة بالعديد من الدول الخارجية، لكيفية الحصول والمطالبة بحقوقهم وكيفية الدفاع عنها، من خلال رفع القضايا القضائية للحصول على كافة مطالبهم بداخل بلادهم. 

وأشار إلى أن الإعاقة لم تمنعه من العمل وتحقيق أحلامه وطموحاته الشخصية والمهنية والعملية، مؤكدا على خوضه الإنتخابات البرلمانية المقبلة لعام 2020، على مقعد ذوى الإعاقة لمحافظة بني سويف، وذلك خير دليل على عدم تأثره بالإعاقة الحركية التى يعانى منها منذ ولادته. 

وأضاف أن كل هذة الطموحات الشخصية جاءت عبر قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتخصيص مقاعد لذوى الإعاقة بالبرلمان المصرى، والمحليات القادمة، وذلك يعد تشجيعا من جانب رئيس الجمهورية، لكل أصحاب ذوى الإعاقة ببني سويف خاصة، وعلى مستوى الجمهورية عامة. 

وفى سياق متصل، نظمت الإدارة العامة للتمكين الثقافي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة فرع "بني سويف"، الأحد الماضى، مؤتمر "الإعاقة.. والتنمية المستدامة"، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت الدكتورة أمنية محسن، رئيس المؤتمر، أنه تم عقد المؤتمر الخاص بالتنمية المستدامة بفرع ثقافة بني سويف، لإلقاء الضوء على الجهود الحكومية المحلية في مجال رعاية ذوي الإعاقة وعلاقتها بالتنمية المستدامة، والتعرف على أساليب الرعاية الصحية والتعليمية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة في مراحل التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي، فضلا عن التعرف على أحدث التجارب الدولية في مجال الممارسة الاجتماعية والإرشاد والتوجيه النفسي والدمج التعليمي في مجال الإعاقة.

وأشارت إلى أن من أهم أهداف المؤتمر التعرف على أحدث البرامج في مجال تقويم النطق والكلام والتشخيصات الطبية للإضطرابات النمائية والعصبية لذوي الإعاقة، والتعرف على أحدث المستجدات التكنولوجية والعمل على دفعها للأمام لمساعدة ذوي الإعاقة والإستفادة من التقنية للتغلب على الإعاقة والعيش بصورة أفضل.

وأضافت " مديرة المؤتمر "، أن محاور المؤتمر تدور حول 3 محاور، الأول الأشخاص ذوي الإعاقة والتنمية المستدامة الرؤية والمفاهيم، والمحور الثاني مناهج واستراتيجيات التنمية المستدامة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، والمحور الثالث المسئولية المجتمعية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية