اعلان

بهاشتاج #لا_للانتحار.. الإفتاء توجه رسالة لمن يشعرون بلحظات فشل في حياتهم

أكدت دار الإفتاء أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر.

وأضافت الدار عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه يجب التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين، "الجهة المنوطة بعلاج المرض النفسي الذي يؤدي إلى الانتحار تنحصر في الأطباء المختصين بذلك وليست دار الإفتاء المصرية".

الإفتاء: الانتحار من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع

وقدمت دار الإفتاء المصرية نصائح، من خلال هاشتاج "#لا_للانتحار"، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين المصغر "تويتر"، لمن يشعرون بلحظات فشل في حياتهم، وتسبب في إقدامهم على الانتحار، وطالبت من يمرون بلحظات الفشل أن يكونوا أقوى من الهزيمة، وألا يجعلوا الحزن يتسلل إلى قلبهم.

الإفتاء: الانتحار من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع

وكتبت دار الإفتاء تغريدة على "تويتر" قالت فيها: "لا تحزن إذا مررت بلحظات الفشل، كنْ أقوى من أي هزيمة، وابدأ من جديد، قال تعالى: ﴿وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ﴾،#لا_للانتحار".

الإفتاء: الانتحار من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع

وأضافت: "عدم القدرة على مواجهة المشكلات وتحمُّل الآلام، يجعلك تتخبط وتنسى وعد الله تعالى: ﴿فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ۝ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا﴾ #لا_للانتحار".

اقرأ أيضا.. "الإفتاء": تجسيد النبي في الأعمال الدرامية ممنوع شرعًا

الإفتاء: الانتحار من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع

وكانت دار الإفتاء قد أطقلت هاشتجين بعنوان "#حملة_التوعيه_ضد_المرض_النفسي.. #المرض_النفسي_أشد_من_العضوي"، للتوعية ضد الانتحار، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب بكلية الهندسة ألقى بنفسه من أعلى برج القاهرة، كما أقدم شاب آخر إلقاء نفسه أمام المترو في محطة أرض المعارض بالخط الثالث للمترو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل