اعلان

ضبط 30 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي في مصنع بالبحيرة

تمكن مباحث التموين برئاسة العقيد وجدي الصيرفي بالتعاون مع مديرية التموين بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، من ضبط 30 طن ملح غير صالح للإستهلاك الآدمي بمخازن أحد المصانع وتم التحفظ علي المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا ضبط دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بإيتاي البارود  

كانت وردت معلومات لرجال التجارة الداخلية، مفادها وجود كميات من ملح الطعام غير صالح للإستهلاك الآدمي بمخازن مصنع لإنتاج الملح بدائرة المحافظة، معبأ بأسماء شركات معلومة ومدون عليه عناوين مغلوطة بقصد الغش التجاري.

وعلي الفور وجه المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، والعقيد وجدي الصيرفي رئيس مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير الرقابة التجارية، بتشكيل حملة برئاسة مفتاح عبداللطيف وجمعة الصوالحي  وخالد عشيبة المفتشين بالادارة العامة للتجارة، للتأكد من صحة المعلومات بعد تقنين جميع الإجراءات اللازمة.

وتمكنت الحملة من ضبط  30 طن معبأ بأسماء شركات معلومة ومدون عليها عناوين خاطئة وتم ضبط الماكينات المستخدمة في التعبئة والطحن وتم نقل الكمية بالكامل علي سيارات والتحفظ عليها بأحد المخازن لحين صدور قرار النيابة العامة.

و يذكر أن تم ضبط مصنع ادوات صحية تحت بير السلم ويقوم بالإنتاج باسم شركات اخرى دون الحصول على ترخيص صناعي  وتم التحفظ على كمية كبيرة من المنتج النهائي، وضبط سيارة محملة بعدد 40 شيكارة من السماد المدعم تم تجميعها من الجمعيات الزراعية بغرض البيع وتحقيق ارباح غير مشروعة وتم التحفظ على الكمية المذكورة، وضبط سيارة محملة بعدد 20 شيكارة دقيق مدعم  بغرض البيع فى السوق السوداء وتحقيق ارباح غير مشروعه وتم التحفظ على الكمية بالكامل

•ضبط  5 طن ملح بأحد مصانع الالبان ظاهر عليه علامات التلف وغير مصحوبة بأي فواتير وتم التحفظ على الكمية المذكورة.

و شنت مدير مديرية التموين بالبحيرة، أنه وبالتنسيق مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة بمركز ومدينة أبو المطامير.

أسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر عبارة عن ضبط مصنع علف بدون ترخيص وتم التحفظ على المضبوطات بالمصنع وهي 80 شيكارة علف وزن 50ك، ٨ شيكارة بيكربونات الصوديوم وزن 25ك، 20 شيكارة ملح وزن 25 ك، 20 ك مضاد للسموم، ١٠ ك أملاح معدنية و3000 كيلو مولاس.

كما تم تحرير محضرين تجميع أسمدة زراعية مدعمة محظور بيعها في السوق السوداء و٤٥ شيكارة نترات، محضر تجميع 7 اسطوانات غاز ومحضر تصرف في 15 اسطوانة غاز.

كم قامت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري والوحدات المحلية بمراكز بدر، دمنهور، وادى النطرون، كوم حمادة، كفر الدوار، شبراخيت، المحمودية، بعمل عدة حملات تموينية.

أسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بدقيق بلدى مدعم لبيعها في السوق السوداء بمركز بدر كما تم تحرير ٣ محاضر غش تجارى لمحلات تجارية لحيازته عدد ٢٠ عبوة مبيدات منتهية الصلاحية وكذا أحد المحلات التجارية لحيازته ٧١ كيس مقرمشات منتهية الصلاحية، تحرير ١١ محضر عدم إعلان عن الاسعار لأنشطة مختلفة، وتحرير ٣محاضرلحوم مكشوفة وغير مغطاة.

كما تم خلال حملة مسائية لمفتشي الرقابة بإدارة تموين بندر دمنهور علي محلات بيع اللحوم المجمدة والمطاعم والأسواق بدمنهور بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري تم ضبط كميات من اللحوم المفرومة والبسطرمة ودجاج مشوي وكبدة  غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تحرير 2 قضية تموينية  والتحفظ علي اللحوم والكميات المخالفة، كما تم خلال الحملة الليلية بمركز بدر تم تحرير 28 محضر عبارة عن 12 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن بينهم مخبز جاري غلقه لتجاوز مقدار العجز في وزن الرغيف عن 35 جرام، 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،  2 محضر توقف مخبز عن الإنتاج بدون عذر، محضر عدم وجود سجل تفتيش بالمخبز، 11 محضر عدم إعلان عن الاسعار

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل