اعلان

معالم بني سويف.. ثراء تاريخي وندرة سياحية.. الأهالى يشكون انعدام الترويج.. والمسئولون: لدينا أشكال عديدة للدعاية وجهود للنهوض بالقطاع

بالرغم من وجود العديد من المزارات السياحية والأثرية المتنوعة بمحافظة بني سويف، ما بين إسلامية ومسيحية وفرعونية، والتى تشهد على حضارة وعراقة المحافظة، كون مدينة إهناسيا كانت عاصمة مصر الفرعونية القديمة، إلا أن هناك ضعفا في الإقبال السياحى على المحافظة.

ورصدت جريدة "أهل مصر" آراء بعض المواطنين والأهالى، والمسؤولين بهذا الشأن في التقرير التالي.

اقرأ أيضا: "فيها حاجة حلوة".. سيدة تتبرع بـ"حلق ذهب" لبناء معهد أزهري بكفر درويش في بني سويف

معالم بني سويف ثراء تاريخي وندرة سياحية

قال محمد رجب، مهندس مدني، إنه بالرغم من وجود العديد من الأماكن الأثرية المختلفة والمتنوعة ما بين الآثار الإسلامية والمسيحية والفرعونية، إلا إننا لا نرى أيا من مظاهر السياحة الداخلية بالمحافظة.

معالم بني سويف ثراء تاريخي وندرة سياحية

وأضاف إبراهيم جمال، طالب جامعي، أنه حينما يريد التباهي والتفاخر بين زملائه بالجامعة الذين ينتمون إلى محافظات أخرى، تكون الإجابة من زملائه أنه لا توجد أى مظاهر للسياحة، ولا أى من الآثار والمعالم الأثرية بداخل المحافظ. 

وأوضح أن المسؤولين لا يهتمون بأى حال من الأحوال بكيفية المساهمة في الترويج السياحي لمعالم المحافظة السياحية والأثرية التي تتمتع بها بني سويف على مر العصور، مطالبا بضرورة العمل على توفير الدعم اللازم للنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة.

معالم بني سويف ثراء تاريخي وندرة سياحية

ومن جانبها قالت رانيا عزت، مديرة إدارة السياحة بمحافظة ببني سويف، إن هناك العديد من أشكال الدعاية السياحية والأثرية، وإنه تم استقبال فوج مكون من 12 سائحا استراليًا، الأسبوع الماضي، وذلك بالتنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة وشركات السياحة لإرسال الفوج، ضمن الأجندة السياحية وفي إطار جهود المحافظة في الفترة الأخيرة للنهوض بالقطاع السياحي.

وأوضحت عزت، أن هذا الفوج السياحي، يأتى فى إطار تنشيط السياحة الداخلية للمحافظة "برنامج سياحة اليوم الواحد"، وأن هذا الفوج يعد ثاني فوج سياحي يزرو بني سويف في أقل من أسبوع، وسبقه "يوم الجمعة الماضي" زيارة فوج من 28 سائحا أمريكيا.

وأشارت إلى أن الفوج الأسترالي تفقد الهرم ومجموعة المصاطب الخاصة بالأمراء والمصطبة الملكية والمعابد الجنائزية والمقابر التي تحيط بالهرم والخاصة بأمراء الدولة في ذلك العصر، فيما قامت إدارة السياحة بإهداء أعضاء الفوج بعض الكتيبات "باللغة الإنجليزية" عن أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها بني سويف على مر العصور. 

وأضافت أن أعضاء الفوج، تجولوا داخل المنطقة الأثرية التي تضم واحة وهرم ميدوم، واستمعوا لشرح من مسؤولى السياحة الذين رافقوا الفوج، عن المكانة التاريخية والقيمة الأثرية لهذا الهرم الذي بناه الأمير "حوني" واستكمله "سنفرو" ويرجع للأسرة الرابعة وكان مكونًا من 7 درجات لم يتبق منها سوى 4 درجات.

وأشارت إلى أن أعضاء الفوج الإسترالي، أشادوا بمعالم المحافظة السياحية والأثرية، وامتلاك بني سويف جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، بالإضافة إلى كرم أهلها وحفاوة الاستقبال، فضلًا عن التسهيلات المقدمة لهم من قبل المحافظة،خاصة المحافظ المستشار هاني عبد الجابر وتكليفاته لمسؤولى السياحة في هذا الشأن.

وأضافت، أنه تم إستقبال فوج ضم 28 سائحا أمريكيا، خلال الأسبوعين الماضيين، ضمن الأجندة السياحية، وفي إطار جهود المحافظة في الفترة الأخيرة للنهوض بالقطاع السياحي، وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة "ببرنامج سياحة اليوم الواحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً