اعلان
اعلان

التجاري الدولي يطلق حزمة منتجات جديدة لتدعيم الشمول المالي

البنك التجاري الدولي CIB

أطلق البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، حزمة من المنتجات الرقمية الجديدة لتعزيز تجربة العميل.

وتشمل حزمة المنتجات الجديدة خدمة المساعد الآلي Chat Bot Zaki وتكنولوجيا رمز الاستجابة السريع QR Code، وماكينات الصراف الآلي الجديدة Cash & GO، ومنصة CIB Business Online.

ويستخدم Chat Bot Zaki الجديد تقنية رائدة تسمح لعملاء CIB بالتنقل بسهولة بين منتجات وخدمات البنك، كما يعتبر أحدث المنتجات، التي تم تطويرها استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية البسيطة التي تمكنهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر.

اقرأ أيضا..السيسي في جولة لتفقد عدد من المشروعات التنموية بدمياط

فيما تعد تقنية رمز الاستجابة السريعة " QR Code" من تقنيات الدفع الرقمية الحديثة التي بدأت بالانتشار في الأسواق العالمية مؤخرًا، والتي تمكن الأفراد من تنفيذ عمليات الدفع الخاصة بمشترياتهم من خلال الأجهزة الذكية وعبر التطبيقات الداعمة لخاصية مسح رمز الاستجابة السريعة.

بينما توفر خدمات Cash & GO ATM؛ تدفقًا بسيطًا للمعاملات مع تجربة شخصية للعملاء وحد أعلى للمعاملات بقيمة 21 ألف جنيه مصري (مضاعفة الحد الحالي المحدد).

فيما تعد CIB Business Online منصة قابلة للتطوير لتقديم أفضل التقنيات في القنوات على الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم سلسلة جديدة تهدف إلى زيادة رأس المال العامل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs).

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات إن الخدمات الإلكترونية الجديدة تسعى إلى إضافة قيمة مضافة إلى تجربة عملائنا لتلبية كافة متطلباتهم المصرفية بطريقة سهلة وسريعة.

وتابع: "باستخدام Chat Bot Zaki، يأمل CIB في مواصلة إضافة القيمة إلى تجارب العملاء من خلال منحهم نصيحة شخصية لجميع احتياجاتهم المصرفية، بغض النظر عن موقعهم الفعلي، كل ذلك أثناء الاستماع إلى احتياجات العملاء الذين يدعون بشكل متزايد إلى حلول رقمية بسيطة تسمح لهم بالتعامل المصرفي بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأينما كانوا ".

ويستخدم Zaki أحدث التقنيات لإعطاء العملاء إجابات فورية لجميع أسئلتهم المتعلقة بـ CIB باللغتين الإنجليزية والعربية، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ولزيادة فعالية وسهولة استخدام ذكي، جعل CIB الخدمة متاحة من خلال كل من موقع البنك وأيضا صفحته على الـ Facebook.

وفيما يتعلق بماكينات الصراف الآلي Cash & Go الجديدة من CIB، فأكد أنها توفر العديد من المزايا من بينها زيادة الحد الأقصى للعملية الواحده 12 ألف جنيه مصري لكل عملية بدلًا من 7 ألاف جنيه، كما أنها توفر تدفق بسيط وعدد أقل من النقرات لتقليل مدة الانتظار.

وأكد أن اعتماد الذكاء الاصطناعي أصبح شائعًا بشكل متزايد في قطاع الخدمات المالية في القطاع المصرفي العالمي، حيث تسعى البنوك إلى الترويج لحلول تلبي احتياجات قاعدة عملاء أكثر تعليمًا رقميًا.

واستطرد يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعمل على خلق حوار، من أجل تحديد احتياجات العملاء بناءً على ملفاتهم الشخصية وتفضيلاتهم.

وأوضح أن حزمة المنتجات الرقمية الجديدة تتماشى مباشرة مع استراتيجية البنك في قيادة عملية التحول المصرفي الرقمي والتزاماته كموقع مؤسس لمبادئ برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) بشأن الأعمال المصرفية المسؤولة.

وأشار إلى أن البنك أطلق من قبل تطبيقًا مصرفيًا مجددًا للهاتف المحمول وخدمة الدفع بواسطة Smart Wallet.

وأكد أن توفير حلول رقميه مبتكره هو بمثابة نقطه انطلاق تسمح لنا بتطوير منصة مصرفيه مفتوحة تمكن العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سلاسة وأمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان