اعلان
اعلان

الطب الوقائي بالفيوم.. جميع عينات المشتبهين بمرض الالتهاب السحائي سلبية

أفادت إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالفيوم، بأن جميع حالات الاشتباه بأعراض الالتهاب السحائى تم التعامل معها وفقا للإجراءات الصحية، وتم أخذ عينات منها وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة.

اقرأ أيضًا.. صحة الفيوم تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة

وأكدت معامل الوزارة، بأن جميع العينات سلبية ولا توجد أية حالة مؤكدة وبهذا تكون محافظة الفيوم خالية تماما من الميكروب المسبب للمرض طبقا لتحاليل الإدارة العامة للمعامل المركزية بوزارة الصحة.

وتهيب الدكتورة آمال هاشم وكيلة الوزارة، بجميع الأهالي عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة حرصا على صحة ابناؤنا جميعا ولعدم زعزعة امن واستقرار الوطن وحفظ الله مصر من كل سوء.

وأيضا قالت الدكتورة آمال هاشم وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، أن التحاليل المعملية التى تم أخذها من الطفل عز ضياء الدين أحمد، بمدرسة العلياء الخاصة الابتدائية، خالية تمامًا من الإصابة بالالتهاب السحائي وخالية أيضًا من الإصابة بالتهابات بالمخ.

وأكدت وكيلة الوزارة، أن التقارير الصادرة من مستشفى حميات إمبابة والتحاليل والفحوصات المعملية أثبتت إصابة الطفل بتسمم دموي، وهذا ما أدى إلى وفاته، مشيرة إلى أن هذا المرض غير معد ولايحتاج إلى أى إجراءات وقائية.

جدير بالذكر، أنه تابعت الدكتورة آمال محمد هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أمس الثلاثاء، حالة الطفل عز ضياء الدين فور علمها بحالته والاشتباه بإصابته بمرض الالتهاب السحائي.

وتوجهت وكيلة الوزارة إلى المستشفى العام بالفيوم وتم التواصل مع كافة الجهات والتنسيق بينهما وذلك للحصول على مكان مجهز ومخصص للطفل بالحالات الحرجة بمستشفى حميات إمبابة، وبالفعل تم نقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة لذلك وبمرافقة طبيب من العناية المركزة للحالة لحين وصولها إلى حميات إمبابة والاطمئنان عليه، ولكن وفاته المنية اليوم الأربعاء داخل المستشفى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً