اعلان
اعلان

الرئيس الروسي يعلن انفتاح بلاده على التعاون مع "الناتو"

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا منفتحة على التعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) مع افتتاح قمة الحلف الغربي التي تستمر يومين في لندن.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله: "أعربنا مرارا عن استعدادنا لمقاومة التهديدات الحقيقية معا بما فيها الإرهاب الدولي والنزاعات المحلية المسلحة وخطر الانتشار المنفلت لأسلحة الدمار الشامل".

وتستضيف بريطانيا، قمة الحلف الأطلسي، وستقيم الملكة إليزابيث الثانية حفل استقبال لقادة الحلف في قصر باكنجهام، مساء اليوم الثلاثاء.

ومن جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه سيسعى للبقاء بعيداً عن حملة الانتخابات البريطانية، ولكنه مع ذلك سيلتقي رئيس الحكومة، بوريس جونسون.

وترامب موجود في بريطانيا للمشاركة في قمة الحلف، لكن لم يكن من المقرر أن يعقد لقاء ثنائياً مع جونسون، قبل عشرة أيام من الانتخابات. ولكن رداً على أسئلة الصحفيين قال الرئيس الأمريكي: "نعم سوف ألتقيه".

واستعدت رئاسة الوزراء البريطانية في داونينج ستريت لاستقبال ترامب مع وصوله لحضور اجتماع الناتو، قبل أيام من الانتخابات المقررة في 12 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضاً: ماكرون يعلن تأييده الحفاظ على عضوية روسيا في مجلس أوروبا

ورداً على أسئلة الصحفيين خلال لقائه مع أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، قال ترامب: "سأبقى خارج الانتخابات"، مضيفاً: "لا أريد تعقيدها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء