اعلان

تحصين 100 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية فى الدقهلية

كتب : عمروعلى

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن المحافظة حصنت 99 ألف و771 رأس ماشية خلال 10 أيام الماضية، وذلك منذ بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.

أقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يعلن عن ضبط أدوية مخدرة ومنشطة بجمصة

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، إنه لا توجد أي حالات اشتباه إصابة بالحمى القلاعية، وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد أعلن عن ضبط 714 قرص من الأدوية المخدرة والأقراص المنشطة بمدينة جمصة، موضحًا أن الإدارة الصحية بمدينة جمصة قامت بالمرور على بعض الصيدليات، وأسفر ذلك عن ضبط 110 قرص من الأدوية المخدرة المهربة، والغير مسجلة بوزارة الصحة من صنف تامول أكس تحتوي على مادة الترامادول.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه تم ضبط ثلاثة أصناف من المنشطات الجنسية، بإجمالي 25 كيس مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وضبط أدوية جنسية من صنف فيتوياجرا بإجمالي 215 قرص منتهية الصلاحية ومعدة للبيع للجمهور، و7 أصناف بإجمالي 357 أمبول وكيس تحتوي على مادة الرانتيدين، مشددًا على أهمية استمرار الحملات التى تقوم بها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من إلتزام المنشآت الطبية والصحية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التي حددها القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل