اعلان

محافظ الدقهلية: إصدار ترخيص مزاولة النشاط لـ28 مركز طبي

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،
كتب : عمروعلى

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، على إصدار تراخيص مزاولة نشاط لـ 28 مركز طبي جديد لتخصصات متنوعة بنطاق المحافظة، وطلب من وكيل وزارة الصحة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه بدء عمل المراكز لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين أينما كانوا في أماكن إقامتهم.

وأكد محافظ الدقهلية على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات، وتكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين.

شمل قرار محافظ الدقهلية الموافقة على إصدار ترخيص مزاولة النشاط في مراكز، 16 منشأة في مركز المنصورة، و7 في مركز السنبلاوين، ومنشأتين في مركز نبروه، و2 بمركز طلخا، ومنشأة واحدة ببلقاس.

جاء ذلك بعد اطلاع محافظ الدقهلية على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الذي يفيد معاينة اللجنة المختصة وإصدار تقرير فنى يؤكد صلاحية المراكز المشار إليها للتشغيل واستيفائها لكافة المتطلبات الخاصة من الناحية الطبية والعلاجية.

اقرأ أيضا.. محافظ الدقهلية يعلن عن ضبط أدوية مخدرة ومنشطة بجمصة

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد أعلن عن ضبط 714 قرص من الأدوية المخدرة والأقراص المنشطة بمدينة جمصة، مشيرًا إلى أن الإدارة الصحية بمدينة جمصة قامت بالمرور على بعض الصيدليات، وأسفر ذلك عن ضبط 110 قرص من الأدوية المخدرة المهربة، والغير مسجلة بوزارة الصحة من صنف تامول أكس تحتوي على مادة الترامادول.

وأضاف أنه تم ضبط ثلاثة أصناف من المنشطات الجنسية، بإجمالي 25 كيس مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وضبط أدوية جنسية من صنف فيتوياجرا بإجمالي 215 قرص منتهية الصلاحية ومعدة للبيع للجمهور، و7 أصناف بإجمالي 357 أمبول وكيس تحتوي على مادة الرانتيدين.

وأكد على أهمية استمرار الحملات التى تقوم بها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من التزام المنشآت الطبية والصحية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التي حددها القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد