اعلان
اعلان

أول تطبيق لتسهيل عملية نقل الدم عبر الإنترنت.. تعرف عليه (فيديو)

نقل الدم عبر الإنترنت

قال نهاد مختار، مؤسس أول تطبيق لتسهيل عملية نقل الدم بين الأشخاص، من خلال الشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، إنه فَكر في إنشاء التطبيق منذ عام ونصف؛ بسبب كثرة إحتياج الناس لنقل الدم، وخاصةً الفصائل النادرة، ويستخدمون موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" للبحث عن مُتبرع، ولذلك قرر تصميم التطبيق.

وأضاف "مختار"، أثناء حواره ببرنامج "In box" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن عدم قدرة بعض المواطنيين على الوصول للمتبرعين بالدم، من الممكم أن يتسبب في فقدان أقرب الناس إليهم، مشيرًا إلى أنه من هواة المجال الألكتروني وتصميم المواقع.

اقرأ أيضا.. ضباط وأفراد "أمن الغربية" يتبرعون بالدم لصالح المرضى

وأوضح مؤسس أول أبلكيشن لتسهيل عملية نقل الدم عبر الإنترنت، أن التطبيق موجود على "جوجل بلاي"، ويمكن لأي شخص تحميله بسهولة مجانًا، بدون مقابل، ويستخدم لطلب الدم أو التبرع به بكل سهولة ويسر، ويتطلب بعض البيانات الرئيسية للتسجيل وهي: "الاسم، والسن، والموقع، وفصيلة الدم، ورقم الهاتف"، وذلك لستهيل الوصول للمتبرعين، وأن التطبيق يقوم بإرسال تنبيه بالحالة التي تحتاج لمتبرعين إلى الأشخاص الذين يحملون نفس الفصيلة".

اقرأ أيضا.. ضباط شرطة يتبرعون بالدم لصالح المرضى في أسيوط والأقصر

يذكر أن مديرية أمن الغربية قامت بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بتنظيم حملات للتبرع بالدم، شارك فيها الضباط والأفراد والمجندون بإدارات قوات الأمن بالغربية.

جاء ذلك فى إطار الدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية وحرصها على مد جسور التواصل الإجتماعى من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات، والمشاركة الفعالة مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين ولاسيما المساهمة فى رعاية المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض