اعلان
اعلان

أسعار الدواجن والبيض تنخفض لأدنى مستوى لها مع دخول الشتاء

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار البيض والدواجن بواقع جنيهين في كيلو الدواجن و3 جنيهات في كرتونة البيض وذلك مع دخول فصل الشتاء.

وأضاف السيد لأهل مصر، أن سبب تراجع البيض عدم الإقبال الكبير عليه وأيضا دخول الأقباط في فترة الصيام قبل أعياد الميلاد في أول يناير المقبل، مشيرا إلى أن الدواجن والبيض سجلا أدنى مستوى لهما في عامين.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019.. البط المسكوفي بـ 40 جنيها

وقال السيد، أن كرتونة البيض سجلت 32 جنيها وكيلو الدواجن الأبيض سجل 21 جنيها، كما أنه تم زيادة الإنتاج إلى 12 مليار بيضة سنويا.

وأكد السيد، أن تراجع الأسعار بهذه الصورة الكبيرة قد يتسبب في خسائر كبيرة للمربين، وهذا ما سنعمل عليه الفترة المقبلة من خلال خطة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، إن زيادة المعروض تؤدي بشكل طبيعي لتقليل الأسعار، مشيرا إلى أن القوة الشرائية للمستهلك تزداد.

وأضاف أن الوزارة تعمل على زيادة المعروض بشكل دائم، والحفاظ على مستوى الأسعار بالنسبة للمستهلك والمنتج، مشيرا إلى أن الدواجن بسعر 18 جنيها في المزارع، وذلك أقل من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك