اعلان
اعلان

اقتصادي: مدينة دمياط للأثاث قلعة صناعية عظمى تقضى على البطالة وتزيد حجم الصادرات والدخل القومي

محمد قناوى الباحث والخبير الاقتصادى

أكد محمد قناوى، الباحث والخبير الاقتصادى، أن مدينة دمياط للأثاث التى افتتحها الرئيس السيسى، تعد بالفعل قلعة صناعية تنموية كبيرة تمثل حدثًا عظيمًا فى تاريخ الصناعة المصرية، لاشتمالها على 1348 ورشة حديثة منتجة، و54 هنجرًا على مساحة 331 فدانًا.

وتابع "قناوى"، أن مدينة دمياط ستقضى على نسبة كبير من البطالة، حيث أنها ستوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب، مضيفًا أنها ستساهم فى زيادة نسبة الصادرات من الآثاث المصرى، ما يساهم فى زيادة الدخل القومى ويعود بالفائدة على المواطن.

اقرأ أيضًا.. أبرزها زيادة القدرة التصديرية.. خبير اقتصادي يعدد مكاسب المشروعات التنموية بدمياط

 

وأوضح "قناوى"، أن المشروعات التى يفتتحها الرئيس السيسى يوميًا تؤكد أنه يضع فى أولى اهتماماته انتشار المشروعات القومية بكل المحافظات، حتى تساهم فى زيادة الدخل القومى وتوفر فرص العمل وتقضى على المنتجات المستوردة بعد الاكتفاء بالمنتج المصرى وهذا الاتجاه سيبنى مصر العظمى بالفعل.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات الاقتصادية الكبرى، ومن بينها مدينة الأثاث بمحافظة دمياط، أمس الثلاثاء والتي سيكون لها مردود إيجابي على كافة النواحي المجتمعية والاقتصادية، من خلال المساهمة في توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى استهداف تطبيق استراتيجية تعميق التصنيع المحلى وتشجيع الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات السوق المحلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك