اعلان

التنويم المغناطيسي.. وسيلة جديدة لإجراء العمليات الجراحية لدي السيدات

التنويم المغناطيسي طريقة جديدة لإجراء العمليات الجراحية يستخدمها الأطباء في أمريكا، حيث يقوم الجراحون بإستخدام مخدر موضعي، بالإضافة إلي طريقة التنويم المغناطيسي لتخدير مرضى جراحة الثدي، حيث يقلل من الآثار الجانبية، و يستخدم الأطباء التنويم المغناطيسي بدلاً من التخدير العام، للحفاظ على هدوء المرضى خلال بعض العمليات الجراحية .

التنويم المغناطيسي

حيث يتم ربط التخدير بعدد من الآثار الجانبية المثيرة للقلق، مثل فقدان الذاكرة وقمع الجهاز المناعي في أعقاب الجراحة وأحيانًا لعدة أشهر بعد العملية الجراحية، مثل الجهود الأخيرة للتخلص التدريجي من مسكنات الأفيون، وبمجرد وصول الإنسان إلي منتصف عمره، يصيب التخدير العام ذاكرته بشكل أكبر.وتقول دراسة أجريت في الصين إلى أن حوالي 24 % من الناس يعانون من حالة من الهذيان بعد الاستيقاظ من الجراحة كانوا تحت التخدير العام، وحوالي 15 % منهم ظلت أعراضهم قائمة لمدة 3 أشهر على الأقل بعد عملياتهم.

استخدام التنويم المغناطيسي في الجراحة

اقرأ أيضا..التهاب الجلد وحساسية العين من أضرار استخدام مرهم أو أدوات المكياج المنتهية الصلاحية تعرف على بقيتهاالإنفلونزا الموسمية.. تعرف على الأعراض وكيفية الوقاية منهاوأشارت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ديوك، أن أكثر من نصف المرضى الذين خضعوا للجراحة عانوا من فقدان الذاكرة في أعقاب عملياتهم مباشرة، حيث تابعوا حالتهم ووجدوا أن 42 % مازال يظهر عليهم علامات انخفاض في الإدراك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً