اعلان
اعلان

الكهرباء: السيسي له دور كبير في نشر الوعي بأهمية محطة الضبعة النووية

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن أن الإعلام شكك في تنفيذ محطة الضبعة النووية على أرض الواقع وأنه مجرد كلام على ورق ولكن السيسي كان له دور كبير في التأكيد في كل مؤتمر عن أهمية المحطة والعائد الإيجابي الذي سيعود عليها.

محطة الضبعة النووية

جاء ذلك خلال المنتدى الخامس حول مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية والذي تنظمه هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباءفي الفترة من ٢ - ٤ ديسمبر.

وأضاف "حمزة" أن المجتمعات العربية بحاجة حقيقية إلى وعي المواطنين بأهمية الطاقة النووية السلمية وعوامل الأمان التي تستخدمها المحطة، مؤكدًا أن الحوار المجتمعي لأهالي محطة الضبعة النووية تم في يوم 25 فبراير 2017 لتوعيتهم بالمشروع.

وتابع "حمزة" أن يوم 11 ديسمبر 2017 من أهم التواريخ في مصر لأنها ميعاد تفعيل العقود الخاصة بانشاء محطة الضبعة النووية.

اقرأ أيضا.."المحطات النووية":هناك صناعات جديدة تنتج عن مشروع "الضبعة".. أبرزها البترول والغاز الطبيعي

البرنامج النووي

وكان قد أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر تواصل جهودها لتنفيذ برنامجها النووي السلمي لتلبية الإحتياجات التنموية الإقتصادية والصناعية المتزايدة، وذلك بالتعاون مع جمهورية روسيا الإتحادية الشريك الإستراتيجي لمصر في هذا المشروع عن طريق البدء في تنفيذ بناء أول محطة نووية في منطقة الضبعة، وتتكون المحطة من 4 وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المتوقع الإنتهاء من الوحدة الأولى منها والاستلام الإبتدائي والتشغيل التجاري بحلول عام 2026.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل