اعلان

"قطة" سبب اختناق 22 طالبة بـ"مواد كيماوية" داخل مدرسة في الدقهلية

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

قال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن السبب في إصابة 22 طالبة باختناق داخل مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، هو وجود قطة "نافقة" داخل أحد الفصول، موضحًا أن عمال النظافة وجدوا القطة بعد يومين من نفوقها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن العمال أضافوا بعض المواد الكيماوية من أجل تطهير وإزالة رائحة القطة النافقة، مما أدى الى اختناق الفتيات، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق ومحاسبة المخطئين.

اقرأ أيضًا.. إصابة 6 طالبات بحالات اختناق داخل مدرسة في الدقهلية

وقال مصدر طبي مطلع بمستشفى شربين العام التابعة لمحافظة الدقهلية، إن عدد الطالبات اللاتي أصيبن باختناق جراء استنشاقهن مادة دهان غير معلومة داخل الفصل الذي يدرسن فيه بالمدرسة الثانوية الفنية بنات، ارتفع إلى 22 طالبة حتى الآن، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد في ظل عدم معرفة طبيعة المادة التي استنشقوها.

وأوضح المصدر الطبي، الذي رفض ذكر اسمه، أنه تم وضع الطالبات تحت الملاحظة الطبية، وأن جميعهن يعانين من ضيق فى التنفس.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أعداد مصابي حالات الاختناق بمدرسة شربين بالدقهلية إلى 22 طالبة

 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إن الحالة الصحية لطالبات مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين "مستقرة"، موضحًا أن الطالبات وصلن إلى مستشفى شربين العام وهن يعانين من ضيق في التنفس.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن إصابة الطالبات بضيق في التنفس ناتج من استنشاقهن مادة دهان غير معلومة داخل الفصل، مؤكدًا أنه تم التعامل مع الحالات على الفور، ووضع الطالبات تحت إشراف طبي كامل.

اقرأ أيضًا.. صحة الدقهلية تكشف تفاصيل إصابة طالبات مدرسة شربين بـ"الاختناق"

وشهدت المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء إصابة 6 طالبات باختناق إثر استنشاقهم مادة غير معلومة داخل الفصل، وعلى الفور تم نقل الطالبات لمستشفى شربين العام لتلقي العلاج.

وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بإصابة 6 طالبات باختناق، وتم ونقلهم إلى مستشفى شربين العام بسيارات الإسعاف لتلقي العلاج.

وبالتحقيقات الأولية تبين أن الطالبات يعانين من صعوبة في التنفس نتيجة استنشاق مادة دهان مستخدمة في طلاء مواد وخامات بالمدرسة، والطالبات هن: "ميادة. م. ف" من قرية اللوزي، و"ندا. ص.ح"، من قرية أم الرزق، و"ندا. ا. ال"، من محلة انجاق، و"مريم. ش. م"، من الشناوي، و"مني.ح.ع"، من اللوزي الجديد، و"مني.ش.س" من الدبوسي، وجميعهن يبلغن من العمر 16 عاما، وتحرر المحضر اللازم وجار عمل الإسعافات الأولية لهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين