اعلان

ارتفاع أعداد مصابي حالات الاختناق بمدرسة شربين بالدقهلية إلى 63 طالبة

صورة أرشيفية
كتب : عمروعلى

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إن عدد الطالبات اللاتي أصيبن باختناق جراء استنشاقهن لمادة كيماوية داخل الفصل الذي يدرسن فيه بالمدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، ارتفع إلى 63 طالبة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن الحالة الصحية لجميع الطالبات المصابات باختناق مستقرة، وأنه يجري حاليًا عمل الإسعافات الأولية لهن ومتابعتهن حتى يتماثلن للشفاء.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أعداد مصابي حالات الاختناق بمدرسة شربين بالدقهلية إلى 22 طالبة

وتعود أحداث الواقعة، إلى صباح اليوم الأربعاء؛ إذ تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بإصابة 6 طالبات باختناق، وتم ونقلهم إلى مستشفى شربين العام بسيارات الإسعاف لتلقي العلاج.

وبالتحقيقات الأولية تبين أن الطالبات يعانين من صعوبة في التنفس نتيجة استنشاق مادة دهان مستخدمة في طلاء مواد وخامات بالمدرسة، والطالبات هن: "ميادة. م. ف" من قرية اللوزي، و"ندا. ص.ح"، من قرية أم الرزق، و"ندا. ا. ال"، من محلة انجاق، و"مريم. ش. م"، من الشناوي، و"مني.ح.ع"، من اللوزي الجديد، و"مني.ش.س" من الدبوسي، وجميعهن يبلغن من العمر 16 عاما، وتحرر المحضر اللازم وجار عمل الإسعافات الأولية لهن.

اقرأ أيضًا.. "قطة" سبب اختناق 22 طالبة بـ"مواد كيماوية" داخل مدرسة في الدقهلية

 

وارتفع عدد الطالبات المصابات عقب ذلك إلى 22 طالبة، وقال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن السبب في إصابة 22 طالبة باختناق داخل مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، هو وجود قطة "نافقة" داخل أحد الفصول، موضحًا أن عمال النظافة وجدوا القطة بعد يومين من نفوقها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن العمال أضافوا بعض المواد الكيماوية من أجل تطهير وإزالة رائحة القطة النافقة، مما أدى الى اختناق الفتيات، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق ومحاسبة المخطئين.

وبلغت حصيلة عدد الطالبات اللاتي أصيبن باختناق جراء استنشاقهن لمادة كيماوية داخل الفصل الذي يدرسن فيه بالمدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، والمُعلنة رسميًا من قبل الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إلى 63 طالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون