اعلان
اعلان

مدينة النسيج بالسادات.. قلعة صناعية جديدة على أرض المنوفية.. تقام على 3.1 مليون متر وتوفر 160 ألف فرصة عمل

جانب من الإنشاءات بمدينة النسيج بالسادات في المنوفية

تسعى محافظة المنوفية لإنشاء العديد من المصانع للنهوض بالصناعة وزيادة التصدير للخارج، من خلال فتح باب الاستثمار للمستثمرين الذين يساهمون في القضاء على البطالة عن طريق تشغيل عدد كبير من الشباب، وتطوير الصناعات لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، وفق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في خطة مصر 2030.

مدينة النسيج بالسادات على مساحة ٣.١ مليون متر مربع

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الناجحة للصين، تم التوصل إلى العديد من الاتفاقيات التي ستساهم في إنهاء البطالة في مصر خاصة بمحافظة المنوفية، حيث تم الاتفاق في 5 نوفمبر 2017، على إنشاء مدينة النسيج بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات، طبقا للتعاون الاستراتيجي بين الدولتين. 

اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لمشروع المدينة الصناعية للنسيج بمدينة السادات.. 2.8 مليار جنيه تكلفة التجهيزات

المرحلة الأولى من مشروعات مدينة النسيج على مساحة 650 ألف متر مربع

تقام مدينة النسيج على مساحة ٣.١ مليون متر مربع، وتضم ٥٦٨ مصنعًا، بإجمالي ٢ مليار دولار رأس مال مدفوع، وكان المخطط إنشاء المدينة في 7 سنوات ولكن طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الأخيرة لمحافظة المنوفية عام 2018، تقليص المدة الزمنية لإنشاء المدينة إلى عام ونصف العام، بينما الشركة الصينية بعد إجراء الدراسات حول الطلب المصري، قررت خفض المدة لـ 3 سنوات بحيث يتم إنهاء المدة في غضون 4 سنوات فقط. 

مجهودات ضخمة للانتهاء من الأعمال الإنشائية بمدينة النسيج في السادات 

تمتد المرحلة الأولى من المشروعات على مساحة 650 ألف متر مربع، ويجري إنشاء المدينة باستثمارات أجنبية بنسبة 87%، و13% استثمار محلي، وتوفير فرص عمل مباشرة تصل إلى 160 ألف عامل وفني، بإجمالي قيمة إنتاج سنوي يصل لـ9 مليارات دولار. 

العمل في مدينة النسيج بالسادات في المنوفية

طرح مصر خلال 2017

وبعد أن طرحت مصر العديد من المدن الصناعية في جميع محافظات مصر كمدينتي الغزل والنسيج بمدينة بدر، جاء الدور علي محافظة المنوفية، حيث ستعمل المدينة على إنشاء مدرسة تدريبية للتدريب على أحدث المنظومات التكنولوجية في مجال صناعة الغزل والنسيج. 

جانب الأعمال الإنشائية بمدينة النسيج في السادات بالمنوفية

يذكر أن شركة مان كاي للاستثمار، والتي تعد إحدي الشركات القابضة التي تعمل في مجال الغزل والنسيج في الصين، قد وافقت على إنهاء المشروع خلال 4 سنوات حيث تم إنهاء 60% من إنشاءات المدينة الصناعية وسيتم افتتاحها خلال عام من الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً