اعلان

توقيع الكشف الطبي على1697 حالة خلال قافلة بديرمواس بالمنيا

صورة أرشيفية

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية بقرية أبو خلقة بمركز ديرمواس خلال يومي 2 و3 ديسمبر الجاري، ضمن جهود مبادرة "حياة كريمة"، بهدف توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين في القرى والمناطق النائية والمحرومة من الخدمات العلاجية المجانية، وقالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا إن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1697 حالة مترددة منها 364 حالة جراحة، و435 أطفال، و170 حالة جلدية و314 باطنة، و123 قلب، و57 أسنان، و130 نساء، و19 تنظيم أسرة إلى جانب أخذ عينات لإجراء تحاليل لعدد93 حالة، وعمل 111 أشعة وموجات صوتية و21 رسم قلب وتم عقد ندوات تثقيف صحي، وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 166 حالة وتحويل 62 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج بالإضافة إلى تواجد 9 عيادات متنقلة بتنظيم الأسرة.

وأكدت أن القوافل تهدف إلى تقليل المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية من خلال الكشف المجاني في جميع التخصصات، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم عددا من أعضاء مجلس النواب، حيث قدم النواب التهنئة للمحافظ على المنصب الجديد، وأعرب النواب عن أمنياتهم أن يعٌين الله المحافظ على المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقه من أجل تحقيق صالح مواطني المحافظة.

من جانبه أكد المحافظ أن جميع الأجهزة بالمحافظة مسخرة لخدمه المواطنين، وقال إنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة من أجل تحقيق الصالح العام للمواطنين، وتلبية مطالب وطموحات وأحلام أبنائها في التقدم والرخاء.

وأضاف أن التكليفات الرئاسية التي صدرت للمحافظين، تتلخص في الاهتمام الشديد بجميع مشاكل المواطنين، معربا عن سعادته بالعودة مرة أخرى للعمل بمحافظة المنيا، حيث سبق له العمل فيها منذ سنوات.

وكان وصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الجديد، إلى مبنى ديوان عام المحافظة، لتولى مهام منصبه الجديد، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان في استقبال المحافظ، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة، رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة، مديري المديريات الخدمية، ومديري الإدارات بالديوان العام، حيث حرص المحافظ على مصافحة جميع المتواجدين.

أقرا أيضا.. محافظ المنيا يطمئن على مصابي حادث انهيار سور الكنيسة الأثرية بدير ابوفانا (فيديو وصور)

أعرب المحافظ عن خالص شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته وتعيينه محافظا للمنيا، مؤكدًا أن مطالب المواطنين وحل مشاكلهم، وإيجاد فرص عمل حقيقية تأتي على رأس أولوياته.

وأضاف ان تكليفات رئيس الجمهورية ركزت على الاهتمام بكل ما يهم المواطن المنياوي من صحة وتعليم وتموين وضبط للأسعار وكذلك الاهتمام بالمرافق العامة.

وأعلن المحافظ أن مكتبه سيكون مفتوح لجميع المواطنين، وسيجري متابعة ميدانية لجميع القطاعات على ارض الواقع، من خلال العمل كفريق واحد لتحقيق التنمية على أرض محافظة المنيا.

محافظ المنيا اللواء أسامة محمد حسن القاضي، من مواليد 1960، بمركز ديروط بمحافظة اسيوط، وعقب تخرجه من كلية الشرطة، التحق بقطاع الأمن المركزي بمحافظة أسيوط، ثم انتقل للعمل في مباحث المنيا، ثم تدرج في المناصب حتى وصل الى قطاع الأمن الوطني وعمل به منذ عام 1990 في عدة محافظات منها سوهاج والجيزة، عين مديرا للأمن الوطني في الجيزة ثم مديرا لإدارة الأمن الوطني في القاهرة، ثم محافظا للمنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء