اعلان

محافظ قنا يتابع أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بقرية العليقات

محافظ قنا يتابع أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بقرية العليقات

انتقل كمال شلبي سكرتير عام المحافظة إلى قرية العليقات بمركز قوص، جنوبي قنا، لتفقد منطقة الهبوط الذى حدث بطريق مدخل القرية بمنطقة نجع معوض بالمركز.

اقرأ أيضًا..المؤبد ل 8 أشخاص وبراءة 10 آخرين بتهمة قتل ضابط شرطة في نجع حمادي بقنا

وأوضح محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، أن الهبوط حدث أثناء أعمال تطهير مصرف القوادر الموازي للطريق بطول 25 متر تقريبًا، ولم يؤثر على حركة المرور مشيرًا إلى أنه تم عمل التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المارة، حيث تم حفر منطقة الهبوط ووضع التربية الزلطية بها تمهيدًا لرصفها.

محافظ قنا يتابع أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بقرية العليقات

وأضاف أنه جارى التنسيق مع المسئولين بمديرية الموارد المائية والرى لتبطين جوانب الترعة لمنع تكرار الهبوط مرة أخرى والحد من الحوادث حفاظًا على حياة المواطنين.

اقرأ أيضًا..الإعدام شنقًا لـ 8 أشخاص قتلوا شقيقهم وزوجته لزواج ابنتهم من عائلة أخرى في قنا (فيديو)

كانت محكمة نجع حمادي، قد قضت، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحق، وعضويه المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، وأمناء سر محمد الكحلاوي، وأحمد ابوسحلي، ومحمد وزيري، وأبوالمعارف عبدالشافي، وأسامة الأمير، على مسجل خطر بالإعدام شنقًا بتهمة قتل شخص وسرقته في أبوتشت، شمالي قنا.

بدأت القصة عندما قام المتهم بسرقة الموتوسيكل الذي كان يقوده المجني عليه، حيث فتركه أمام قهوة بالقرية وقام المتهم بسرقته وفر هاربًا، وعندما علم المجني عليه بذلك ذهب للمتهم وطلب منه إعادة الموتوسيكل لأنه ليس ملكه ولكن ملك لأحد أقاربه، ولكن المتهم رفض استرجاعه او دفع ثمنه، فقام المجني عليه بالحصول على إيصالات أمانة للمتهم وقام بتصويره، وسلم المستندات إلى صاحب الموتوسيكل ليستطيع استرجاع الموتوسيكل، وعندما قامو بتقديم الإيصالات ضد المتهم تنازل المتهم وتصالح معهم مقابل دفع ثمن الموتوسيكل.

وبعد إجراء الصلح بين المتهم والمجني عليه، طلب المتهم من المجني عليه توصيله إلى مكان ما خارج القرية وحال إن وصل المكان الذي حدده قام بقتل المجني باستخدام مسدس آلي وفر هاربًا، والذي كان مشهورًا بعمليات السرقة داخل مركز نجع حمادي.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه ثم إلى محاكمته بالإعدام شنقًا، بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي، وتمت إحالة القضية برقم 3173 لسنة 2015 جنايات مركز أبوتشت، والمقيدة برقم 677 لسنة 2015 كلي قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً