اعلان

جامعة بني سويف: تخفيض شرط القبول بالتعلم المدمج من 5 أعوام إلى عامين

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، إنه تم تخفيض شرط القبول بمراكز التعلم المدمج من 5 أعوام إلى عامين، للمتقدمين الحاصلين على الدبلوم أو الثانوية العامة، وذلك في إطار جهود الوزارة للتيسير على الطلاب.

اقرأ أيضا: جامعة بني سويف تستضيف خبيرًا عالميًا لجراحات القلب الحرجة

وأضاف رئيس الجامعة، أن اللجنة أعلنت أيضا عن قبول الحاصلين على مؤهل فوق متوسط مباشرة دون أي مدة بينية، وإعفاء أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء من شرط المدة البينية، واستثناء الطلاب المصريين المقيمين بالخارج والحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها بشرط وجود إقامة سارية، على أن يكون مسمى الشهادة الممنوحة من المراكز " بكالوريوس-ليسانس " بنظام التعلم المدمج.

وأوضح أن هذا القرار من اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات بخصوص نظام التعلم المدمج بعضوية عدد من رؤساء الجامعات.

وكان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، قد شهد أمس الثلاثاء، فعاليات ندوة " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد " والتي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف بالتعاون مع الجامعة بقاعة ايهاب اسماعيل بحرم الجامعة.

حاضر في الندوة اللواء اشرف حافظ، رئيس فرع الهيئة ببني سويف، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، بالكليات المختلفة بالجامعة.

وأكد الدكتور، منصور حسن، رئيس الجامعة، خلال الندوة على حرص الجامعة الدائم لتقديم خدمة مجتمعية بتوعية الطلاب من مخاطر الفساد وضرورة وجوب مكافحته، مضيفا أن الندوة تهدف لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المؤسسية بمخاطر الفساد والتي تتواكب مع العصر الذهبي لمكافحته، فضلا عن إبراز جهود الدولة وإرادتها القوية لمحاربته من خلال تنفيذ مبادئ الإستراتيجية الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الفساد ونشر قيم الوعي بآثاره السلبية ومخاطرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً