اعلان

الفرقة و Before We Heal يشاركان في الدورة الأولى لمهرجان السينما للجميع

Before We Heal والفرقة

اختارت إدارة الدورة الأولى لمهرجان السينما للجميع، الفيلم الوثائقي الفرقة للمخرج الباقر جعفر والفيلم القصير Before WE Heal للمخرج نديم حُبيقة، للعرض خلال فترة المهرجان من الجمعة 6 وحتى الأحد 8 ديسمبر الحالي في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعهما في العالم العربي.

مهرجان السينما للجميع هو مهرجان مصري للأفلام الوثائقية، الأفلام القصيرة، والأغاني المصورة، مع حفل لتوزيع الجوائز وعروض حية للأفلام. أسسه المخرج المصري وحيد صبحي، لينطلق في أولى دوراته في ديسمبر الحالي. ويهدف المهرجان لإتاحة منصة للمخرجين من مصر والعالم العربي.

Before We Heal

تدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ.

Before We Heal

حصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة التحكيم في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وعُرض في العديد من المهرجانات الدولية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيام قرطاج السينمائية، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي باليونان، ومهرجان مالمو للسينما العربية. الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

الفرقة

فيلم وثائقي يحكي قصة فرقة حلم، وهي عبارة عن 6 أفراد يعزفون الموسيقى الصوفية في العراق، مشكلتهم الأساسية هي عدم القدرة على إقامة حفل غنائي في مدينتهم؛ الصدر، حيث عزف الموسيقى محرم وقد يؤدي إلى قتلهم. طوال 67 دقيقة تتابع كاميرا المخرج الباقر جعفر أفراد الفرقة، ويتحدث معهم عن واقعهم، أحلامهم وأمنياتهم.

الفرقة

فاز الفرقة بثلاث جوائز دولية، وهي جائزة معهد العالم العربي لأفضل فيلم وثائقي طويل من مهرجان السينما العربية بباريس، جائزة ريشة لأفضل فيلم وثائقي طويل في مهرجان كرامة لحقوق الإنسان بالأردن وتنويه خاص من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر. كما شارك في مهرجان كرامة لحقوق الإنسان ببيروت، ومؤخراً في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة. الفرقة سيناريو وإخراج الباقر جعفر وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً