اعلان

مستثمرو بدر: غياب العمالة الفنية المدربة يهدد المشروعات الاستثمارية

المهندس بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر الصناعية
كتب : مي طارق

قال المهندس بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر الصناعية، وعضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن هناك العديد من المشكلات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال عند بدء مشروعاتهم الاستثمارية في مصر؛ أبرزها عدم وجود عمالة مدربة في السوق المصري، نتيجة لقلة الاهتمام بالعمل على دعم وتطوير نظم التعليم الفني داخل مدارس المختلفة.

وأضاف "العادلي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجمعية قامت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مع التعليم الفني لإنشاء وحدة تعليمية منذ العام الماضي، والتى تحتوي على 10 فصول، كل فصل يضم 25 طالب، حيث نستهدف العمل على تطوير التعليم الفني باستخدام أحدث البرامج التعليمية، والتي تشتمل على برنامج التعليم المزدوج واستخدام التكنولوجيا التطبيقية.

اقرأ أيضًا.. تطبيق الذكاء الاصطناعي بالقطاع الزراعي.. تعاون جديد بين "الاتصالات" ومايكروسوفت

وأكد رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر الصناعية، أن الوحدات ساعدت في تدريب الطلاب قبل مرحلة التخرج لكي يتم العمل على تأهيلهم للعمل في مختلف الصناعات، بالإضافة إلى توفير لهم عمل ثابت بعد التخرج بالمناطق الصناعية في مدينة بدر، ما يؤدي لوجود عمالة مدربة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة تعميم تلك التجربة داخل كافة المدارس الفنية.

وأشار "العادلي"، إلى أهمية وجود عمالة فنية مؤهلة قادرة على مواجهة متطلبات السوق في مجالات المختلفة، للمساهمة في توفير العمالة ذو مهارة وكفاءة عالية، للعديد من المستثمرين الأجانب والعرب أثناء البدء في مشروعاتهم الصناعية الكبري داخل مصر.

وأوضح أن إجمالي عدد العمالة الموجودة داخل المناطق الصناعية بمدينة بدر، وصلت حوالي لـ30 ألف عامل فني، مشيرًا إلى أن الوحدات تساهم في توفير كافة العمالة الفنية المؤهلة التي يحتاجها أصحاب المشروعات الصناعية السوق المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً