اعلان

جامعة الدول العربية لـ "أهل مصر": مشروعات الربط الكهربائي تقودنا لإنشاء سوق عربية مشتركة

المهندسة جميلة مطر مدير ادارة الطاقة بجامعة الدول العربية
كتب : نهى نجم

صرحت المهندسة جميلة مطر، مدير ادارة الطاقة بجامعة الدول العربية، أن هناك توجه عربي لتنويع مصادر الطاقة، مؤكدة أنها مسألة سيادية وتختلف من دولة عربية لأخرى.

اقرأ أيضًا.. الوكيل: نستهدف إنشاء محطات نووية مشتركة بين الدول العربية

وأضافت مدير ادارة الطاقة بجامعة الدول العربية، ل"أهل مصر"، أن مسألة اختيار الطاقة التي تحتاجها دولة قرار سيادي قائلة:"مصر اختارت الطاقة النووية والبرنامج النووي السلمي ليصب في مصلحة تنويع مصادر الطاقة لديها وليحقق لها رواج اقتصادي وصناعات جديدة".

وأكدت مدير ادارة الطاقة بجامعة الدول العربية، أن الدول العربية هدفها من تنويع مصادر الطاقة هو الحصول على الكهرباء بشكل منتظم ومضمون.

وفيما يخص مشروعات الربط الكهربائي، أكدت "مطر" أن مشروع الربط مؤشر إيجابي لإنشاء سوق عربي مشترك ومنها للوصول إلى شبكة عربية كهربائية موحدة لتسمح بمرور وتبادل الكهرباء بين الدول العربية.

وتابعت "مطر" أن مشروع انشاء شبكة موحدة وسوق مشترك بين الدول العربية يستغرق من 20 ل38 عامًا، وهذا الرقم ليس كبير قائلك: الاتحاد الأوروبي استغرق قرابة ال40 عامًا لإقامة سوق مشترك ولم ينضم إليه كافة الدول الأوروبية.

وفيما يخص البرنامج النووي، أكدت "مطر" أن العالم أجمع اتفق على ان البرنامح النووي سلاح ذو حدين ولكنه سيكون في المنطقة العربية سلاخ ذو حد واحد ووسيلة للارتقاء بالمواطن العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً