اعلان
اعلان

وزير التربية والتعليم يلتقي سفيرسنغافورة بالقاهرة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، بسفير سنغافورة بالقاهرة، دومينيك جوه، وذلك بديوان عام الوزارة، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال التعليم العام والفني من خلال تبادل المناهج والخطط الدراسية والمواد التعليمية بهدف تطوير التعليم.

اقرأ أيضا..وزير التعليم العالي يشهد فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي السنوي السادس لطب عين شمس

وأكد شوقي على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والتعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات، معربًا عن ترحيبه بالتعاون مع دولة سنغافورة في تطوير النظام التعليمي، وتطرق الاجتماع إلي مناقشة أوجه الاستفادة من الخبرات في مجال التدريب وخاصة فيما يتعلق بتجربة مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة STEM schools بمصر وأكاديمية المعلمين بسنغافورة.

من جانبه، أكد سفير سنغافورة بالقاهرة، دومينيك جوه، حرص دولة سنغافورة في التعاون مع مصر في مجال التعليم العام والفني، وعرض تجربة سنغافورة في مجال الصناعات الصغيرة وربط التعليم الفني بالبيئة وتطوير ورش التدريب العملي.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الوزير للتعاون الدولي، والوفد المرافق لسفير دولة سنغافورة.

على صعيد آخر، وأكدت الوزارة أن التربية الرياضية مخصص لها 40 درجة فى العام الدراسى، بواقع 20 درجة فى الترم الواحد، 5 درجات للثقافة الرياضية و5 للمهارة و5 للالتزام بممارسة التربية الرياضية و5 للياقة البدنية، دون وجود أعمال سنة أو امتحان تحريرى، بل يوجد امتحان شفوى وآخر عملى للمادة، كما لا يوجد كتاب مدرسى للطالب بل يوجد دليل معلم يستخدمه المدرس فى المدرسة مشيرة أنه يخصص 3 درجات لسلوك التلميذ ودرجتان للزى الرياضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً