اعلان

مصرع 10 أشخاص وإصابة 13 آخرين في هجوم إرهابي على نادي رياضي بحلب السورية

كتب : وكالات

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، يوري بورينكوف، اليوم الأربعاء، أن المسلحين قصفوا ناديا رياضيا في مدينة تل رفعت في محافظة حلب ما أدى لمقتل 10 أشخاص بينهم 8 أطفال وإصابة 13 شخصا.

وقال بورينكوف في إحاطة إعلامية: "نادي رياضي في مدينة تل رفعت بمحافظة حلب تعرض لقصف إرهابي. ونتيجة القصف قُتِلَ 10 مدنيين (رجل وامرأة و8 أطفال)، وأصيب 13 شخصا آخرون بجروح، بينهم 7 أطفال، اثنان منهم في حالة حرجة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية سابقا في نشرتها اليومية الصادرة بتاريخ 1 نوفمبر الماضي على موقعها الرسمي: "الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 27 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، وذلك في محافظات: إدلب (12) واللاذقية (7) وحلب (7) وحماه (1)، بينما رصد الجانب التركي 45 خرقا، وذلك في محافظات: إدلب (39) واللاذقية (1) وحلب (4) وحماة (1)".

وأفاد صباح اليوم مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين، بعودة نحو 900 لاجئ إلى سوريا من أراضي الأردن ولبنان، خلال الــ 24 الساعة الأخيرة.

وجاء في نشرة المركز الإعلامية بهذا الشأن: "خلال الـ24 ساعة الماضية، عاد 888 لاجئاً إلى الجمهورية العربية السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية، بينهم 254 لاجئا (77 امرأة و130 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 634 شخصاً ( 190 امرأة و323 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

ومن جهة أخرى قامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري، خلال الــ 24 الساعة الأخيرة، بحسب النشرة، بعملية تطهير الأراضي من الألغام على مساحة 2.29 هكتار. وذلك بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 46 عبوة قابلة للانفجار.

اقرأ أيضاً: مصرع جندييْن من الجيش السوري وإصابة 3 آخرين في قصف تركي على عين عيسى

وعلاوة على ذلك، تمت الإشارة إلى أن الجانب الروسي قام بتنفيذ عملية إنسانية واحدة في قرية كرناز في محافظة حماة. تم من خلالها توزيع 350 سلة غذائية بلغ وزنها الإجمالي 2.05 طن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس