"الغرف التجارية": ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة (فيديو)

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية: "نسير بالتوازي ما بين أسعار الذهب في البورصات العالمية وأسعاره داخل السوق المصرية مقوم بالدولار المعادل وفي الفترة اللي فاتت من خلال المباحثات التي تتم بين أكبر قوتين اقتصاديتين أمريكا والصين وفيه شد وجذب بسبب اتفاقية التجارة ما بينهم وكأن الأمر مقصود".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر، المذاع على فضائية "أم بى سى مصر": "الكلام متضارب ما بين ساعة وأخرى وبعد ما الدنيا هديت فوجئنا بتصريح من الرئيس ترامب أنه يؤجل توقيعها لـ 2020 بعد ما يحصل انتخابات في أمريكا ويجدد له مرة ثانية"

وتابع: "مفيش عرض وطلب والسوق المصري يشهد حالة من الهدوء من 2011 وفيه محلات غيرت أنشطتها بعيدا عن الذهب أسعار الذهب تشهد تذبذبا أكثر من مرة في اليوم الواحد، ففى بداية اليوم ارتفعت أسعار الذهب 8أو9 جنيهات وفى نهايته انخفض 6 جنيهات". موضحا أن أسعار الذهب ستشهد ارتفاعًا على المدى الطويل.

يذكر أن حدث ارتفاع حاد في أسعار الذهب أمس الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .. وعيار 21 يسجل مفاجأة خلال التعاملات الصباحية، شهدت أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية أمس الأربعاء ديسمبر 2019 ارتفاع في محلات الصاغة، حيث ارتفعت بقيمة 5 جنيهات، وجاءت أسعار الذهب أمس الأربعاء 4 ديسمبر 2019 بارتفاعات ملحوظة في مختلف الأعيرة، وسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا داخل السوق المصري نحو 664 جنيها.

- سجل سعر جرام عيار 24 نحو 755 جنيها.

- سجل سعر جرام عيار 21 نحو 664 جنيها

- سجل سعر جرام عيار 18 نحو 567 جنيها.

- سجل سعر الجنيه الذهب نحو 5.288 جنيها.