اعلان

(خاص) الشباب الإفريقي يطلع على تجربة مصر التاريخية في دعم استقلال القارة

عقدت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومكتب الشباب الإفريقي) ومفوضية الاتحاد الإفريقي جلسة نقاشية حول دور مصر فى دعم استقلال الدول الإفريقية، وذلك في إطار فعاليات برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي في نسخته العاشرة، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وألقى المحاضرة السفير محمد نصر الدين - رئيس الجمعية الإفريقية. وتحدث سيادته عن الجمعية الإفريقية ودورها في دعم الوحدة الإفريقية وما حدث في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وإلى أي مدى تركزت وتشعبت العلاقات المصرية الإفريقية.

وعلى الجانب الآخر تناولت ورش عمل اليوم قضايا تنمية وتمكين الشباب ودمجهم، واستعرض المدربون تجاربهم الشخصية في مجال تنمية الشباب. واستكملت الورش نظام تفاعلي طرح المشاركون به قضايا الشباب وتغير المناخ، وعقبات تمويل المشروعات والأفكار، والتحديات التي تواجه تمكين الشباب، والمشاركة السياسية للشباب، وكذلك التعليم، إضافة إلى المهارات المتطلبة لتمكين الشباب وإدارة المخاطر.

ويُذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU- YVC) يعد أكبر برنامج تطوعي ينفذه الاتحاد الإفريقي في القارة؛ حيث يجمع هذا الحدث متطوعين من مختلف البلدان الإفريقية، وتستضيفه القاهرة هذا العام في المركز الأوليمبي بالمعادي في الفترة بين ١ ديسمبر و ١٢ ديسمبر من العام الجاري، وتضم الدفعة العاشرة ٢٠٠ شاب وفتاة من ٥٤ دولة إفريقية، لذا تعد السابقة الأولى من نوعها والأكبر في تاريخ استضافة ذلك الحدث منذ إطلاق نسخته الأولى عام ٢٠١٠م.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة منذ وفاتها.. أسرة مريم مجدي تلتقي بطفلتيها في سويسرا (صور)