اعلان
اعلان

استرداد 477 فدانًا من أراضى أملاك الدولة في الشرقية

صورة أرشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن إجمالي ما تم إزالته من التعديات على أراضى أملاك الدولة بلغت 562 حالة تعدى بمساحة 477 فدان و18 قيراط و18 سهم بالإضافة إلى 46 ألف و687 مترًا مبانى مخالفة على أراضى أملاك الدولة خلال الموجه الـ ١٤ لحملات إسترداد أراضي أملاك الدولة تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية في الحفاظ على ممتلكات الدولة واستعادة حق الشعب فى تنفيذ حالات الإزالة لغير الجادين في إجراءات التقنين وتطبيق القانون على المخالفين.

وأوضح المحافظ أن الموجة الـ 14 شملت الحالات التي لم تتقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية على أراضى الدولة وغير راغبة في تنفيذ القانون أو الحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم تثبت جدية ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد لرسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط بالإضافة إلى حالات التعدي على أراضى المنفعة العامة.

وأكد المحافظ على أهمية استكمال استرداد حق الشعب وإستعادة أملاك وأراضى الدولة واستمرار الحملات بشكل يومي لإزالة كافة التعديات التي تم حصرها خلال الفترة الماضية والإزالة الفورية لأي تعديات جديدة والتعامل بكل حسم مع المتعدين علي أراضي الدولة.

اقرأ أيضا...بسبب الجن.. اشتعال النيران في منزل 7 مرات بالشرقية (صور)

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وشكاواهم بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع بكل مركز ومدينة وحي لاستقبال المواطنين وحل مشاكلهم والتعرف على أرائهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل