اعلان
اعلان

دراسة تكشف العلاقة بين نظافة الأسنان 3 مرات وأمراض القلب

نظافة الأسنان

جميعنا نعلم أهمية نظافة الأسنان، وأن علينا تنظيفها بالمساء قبل النوم والصباح عند الاستيقاظ كل يوم، ولكن لأول مرة نعلم أن من الضروري لحماية القلب من تعرضه للأمراض علينا بتنظيف الأسنان لثلاث مرات يوميا، وأن بذلك نحميه من تعرضه لمشاكل كبيرة، ولكن هناك علماء كوريين أثبتوا بالأبحاث الجديدة ذلك، لنعرف أهمية تنظيف الاسنان 3 مرات يوميا لصحة القلب.

دراسة تكشف العلاقة بين نظافة الأسنان 3 مرات وأمراض القلب 

أعلن علماء في جامعة سيئول في كوريا الجنوبية عن أبحاث جديدة تؤكد أن تنظيف الأسنان بالفرشاة 3 مرات يومياً يقلل خطر فشل القلب وانسداد الشرايين.

وأوضح العلماء أن البكتيريا الموجودة في الفم تعبر عن طريق اللثة إلى مجرى الدم، وترتبط زيادتها في الدم بمجموعة من المشاكل تهدد القلب بشكل مباشر وتزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والمريء، بحسب صحيفة "ساينس ديلي" العلمية.

وقال الدكتور تاي جين سونج من جامعة سيئول إن التحليل كان مقصوراً على بلد واحد "كوريا الجنوبية"، وكدراسة قائمة على الملاحظة لا تثبت العلاقة بشكل قاطع، ولكننا درسنا مجموعة كبيرة من الحالات على المدى الطويل، مما يضيف قوة إلى نتائجنا".

أقرا أيضا .. 

عدم استخدام الخلة للتنظيف.. 8 نصائح لصحة الأسنان

طرق طبيعية للوقاية من الزهايمر.. أهمها تنظيف الأسنان

وتعبر بكتيريا الفم إلى مجرى الدم عن طريق اللثة، ويسبب تزايدها في الدم انسداد الشرايين وفشل القلب، وتم العثور على بكتيريا الفم في جلطات الدم المسببة لانسداد الشرايين والأزمات القلبية.

كما توجد أدلة على ارتباط وجود بكتيريا الفم داخل مجرى الدم بارتفاع الضغط، وزيادة الالتهابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً