اعلان

مركز إعلام المحلة يناقش الجودة فى استراتيجية مصر 2030

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات –رئاسة الجمهورية – بالتعاون مع الإدارة الصحية ثان المحلة الكبرى ندوة موسعة، اليوم الخميس، بعنوان " الجودة فى إستراتيجية مصر 2030 "محور الصحة"، وذلك بقاعة المؤتمرات بمستشفى الصدر بالمحلة الكبرى،وحاضرت بها الدكتوره مروة دويدار مديرة إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالغربية "ماجستير فى الجودة وماجستير فى طب الأسرة وزمالة فى إدارة المستشفيات".

وبحضور الدكتور سيد قاعود مدير الإدارة الصحية ثان المحلة الذى قام بإفتتاح الندوة بالترحيب بالحضور والتأكيد على أهمية الجودة فى الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن وأشاد" قاعود" بالجهود المبذولة فى هذا الصدد وخاصة التأمين الصحى الشامل الذى سيتم إدراج المصريين جميعا فيه.

ثم انتقل الحديث إلى الدكتورة مروة دويدار التى أشارت إلى أن التأمين الصحى حاليا يغطى 58% من المصريين والمستهدف أن يشمل 100% من الشعب المصرى.

وأكدت دويدار على أن الخدمة المقدمة حاليا للمواطن غير مرضية لذا فإن التطوير سيشمل كافة المؤسسات والمنشأت الصحية وإدراجها جميعا تحت مظلة التأمين الصحى الشامل.

وأشارت "دويدار" إلى أن معايير الجودة التى سيتم تطبيقها ستضمن للمواطن خدمة طبية متميزة وذلك لأن نظام التأمين الصحى الشامل سيعتمد على ثلاث هيئات كلها منفصلة عن بعضها ولكن تتكامل فى تقديم الخدمة وهى هيئة التمويل وهيئة الرعاية الصحية وهيئة الإعماد والرقابة على المنشأت الطبية.

وفى سياق متصل أكدت "دويدار" على أن هيئة الجودة تقوم بالرقابة على المنشأت الطبية وفى حال عدم مطابقة معايير الجودة فإن المنشأة تغلق فورا وضربت المثال بعدد من المستشفيات الخاصة تم إغلاقها بالمحلة لعدم مطابقة معايير الجودة ولن تعمل أى منشأة طبية دون الحصول على شهادة الجودة وذلك حفاظا على المواطن متلقى الخدمة.

وأشادت "دويدار" بمستوى الخدمة المقدمة بالعناية المركز بالمستشفيات العامة مجانا وبكفاءة ومستوى خدمة متميز يفوق ماتقدمه المستشفيات الخاصة بمبالغ طائلة تثقل كاهل المواطن.

أقيم اللقاء بمشاركة لفيف من الأطباء والعاملين بالإدارة الصحية والمستشفيات والوحدات الصحية.

وأداره محمود السمرى إعلامى بمركز إعلام المحلة وبإشراف مصطفى حسين مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي