اعلان

رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية يكشف آخر التطورات في بحيرات الاستزراع

بحيرات الاستزراع السمكي

أوضح الدكتور خالد السيد رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، أن مايحدث من مجهودات لتطوير بحيرات الاستزراع السمكي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بكافة ملفات الثروة السمكية من بحيرات ومصايد طبيعية، مشيرًا إلى تنفيذ خطة لإنقاذ البحيرات المصرية حيث كانت مهملة منذ سنوات.

وأفاد رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية بوجود تنسيق مستمر على كافة الأصعدة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من خلال نهج علمي عن طريقه يتم تأهيل هذه البحيرات وإعادتها لسابق عهدها، والعمل على زيادة الإنتاجية المختلفة من الأسماك خلال الفترة المقبلة.

وقال "السيد" أن الإجراءات القادمة تشمل التطهير والتفريغ بسرعة شديدة، واستكمال ماتم بدئه في بحيرة المنزلة والبحيرات المصرية الأخري، معلقًا "لتحقيق الهدف المرجو محتاجين معدات ومجموعة عمل مشتركة وبالفعل هذا مايتم فعله".

اقرأ أيضًا..الغلابة هتاكل منين؟.. اختفاء المحاصل الشتوية شبح يهدد المواطنين.. نقيب الفلاحين: الفول والقمح والطماطم والبطاطس بين ارتفاع الأسعار والإصابة بالأمراض.. "البحوث الزراعية": الدولة تشتري 3 مليون فدان قمح

في سياق متصل، تحدث عن إزالة التعديات على البحيرات ونهر النيل، مؤكدًا أن الدولة توفر للأشخاص بديل مناسب للممارسة عمله، وفي الوقت ذاته توفير صيد حر لزيادة تكاثر الأسماك، والحد من الصيد الجائر والسريع، تطوير البحيرة من خلال إيجاد مسطحات بنسبة 20% والانخفاضات فيها تكون ملائمة تصل إلى 60 سم لتعطى فرصة للأسماك بما يحدث تنوع في المنتجات السمكية.

الجدير بالذكر أن الانتهاء من مشروع بحيرة المنزلة للاستزراع السمكي بالكامل محدد في 2021.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً