أعرفي تخزني اكلاتك إزاي في فصل الشتاء ووفري

أهل مصر

تخزين الطعام من توفير وتدبير المنزل من أهم ما تبحث عنه كل ست بيت وأمراة عاملة، حيث أخر شيء تريده المرأة هو ان يفسد الطعام منها، كما ترغب كل مرأة بأن تحتفظ بالقيمة الغذائية لكل أطعمتها والتي تريد تخزينها في فصل الشتاء، فهناك الكثير من السيدات تحب تخزين الطعام من فصل الصيف لتتناوله بفصل الشتاء للتنوع، لذا تعلمي كيف تخزني اطعمتك ولا تلقي بها ووفري وتعلمي تدبير المنزل.

طرق تخزين الطعام

طرق تخزين الطعام

لنتعلم كيفية تدبير المنزل بطرق صحية وتناول الأطعمة بشكل صحي أتبعي طرق تخزين الطعام ونصائح للحفاظ على الطعام كما هو والتي كالتالي: 

- ينصح بتخزين البطاطس فى مكان بارد ومظلم، من الناحية المثالية بين 5C-8C، ولكن ليس في الثلاجة، حيث يفضل تركها فى مكان بارد، وأفضل مكان هو مخزن بارد، ووضع البطاطس فى كيس ورقى، للتخلص من الرطوبة ومنعها من التكاثر أو التعفن، وينصح بتركها لمدة شهر.

- لا ينصح بشراء سلطة خضراوات جاهزة، ويفضل شراء الخس الذى يعيش لفترة طويلة، وكذلك الجرجير والسبانخ، ويمكن تناولها، أو الاتجاه لتجميدها عند ظهور أول علامة ذبول عليها.

منتجات الحليب 

- وللاحتفاظ بمنتجات الحليب لفترة أطول، ينصح بتجميد الحليب فى "الفريزر"، واخراج أكياس اللبن المجمدة عند الحاجة، ويمكن عمل زبادى طبيعى بالتوت أو الموز، وتجميده فى قوالب ووضعه فى "الفريزر" واخراجه عند الحاجة.

- وللحفاظ على الخبز لفترة أطول دون تعفن، ينصح بتقطيع الخبز لقطع صغيرة، ووضعها فى "الفريزر" وإخراجه عند الحاجة لوضعه على فتة أو سلطة خضراوات.

- وعندما تصبح بعض أجزاء ثمرة التفاح بنية اللون، ينصح بغلى قطع التفاح مع قطع مقشرة من البطاطس المهروسة وتقديمها مع النقانق، أو عمل صلصة التفاح والاحتفاظ بها فى الثلاجة.

اقرأ أيضا.. 

خطأ حفظ الموز بهذه الطريقة.. أخطاء كارثية في عادات حفظ الطعام ونصائح مهمة للتخزين

هل تفسد الأطعمة الساخنة حين نضعها في الثلاجة؟.. معتقدات خاطئة عن الطعام تعرف عليها

البيض والسمك بينها.. أطعمة لا تخزينها في الفريزر

- ينصح بترتيب الأطعمة حسب الصلاحية، ووضع الخضروات واللحوم وغيرها التى على وشك الانتهاء فى أول صفوف "الفريزر"، والأحدث فى آخر الصف، وذلك لضمان عدم خسارتها.