اعلان
اعلان

تطبيق القارئ الذكي وعلامة مائية.. آليات وزارة الكهرباء للحد من القراءات الخاطئة

القارئ الذكي وعلامة مائية
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهودها للقضاء على مشكلة القراءات الخاطئة والتصدي لها والبحث عن حلول لمشاكل الفواتير الخاطئة التي يعاني منها عدد كبير من المواطنين بسبب عدم دقة تسجيل القراءة الفعلية لعداد الكهرباء الكودي منهم تحويل كافة عدادات الكارت وتفعيل برنامج القراءات الموحد وآخرهم إطلاق تطبيق القارئ الذكي.

اقرأ أيضًا.. شركة شعاع: 18 ألف مشترك حتى الآن في تطبيق القارئ الذكي

وصرح المدير التنفيذي لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أن الشركة هدفها هو أن تصل نسبة الخطأ في تسجيل قراءات عدادات الكهرباء لـ3%، مؤكدًا أنه تم إطلاق تطبيق القارئ الذكي عبر الهاتف المحول، للتسهيل على المواطنين وإبلاغ استهلاكهم من الكهرباء شهريًا، ويتم تحميله عبر متجر جوجل مجانًا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" والذي يعمل بنظام الأندرويد.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة شعاع، لـ"أهل مصر" أن تطبيق القارئ الذكي يسجل بياناته ويصور استهلاك عداد الكهرباء الخاص به، مؤكدًا أنه تم إعداد ملصق تقوم به الشركة بلصقه عبر الأبواب المغلقة وعند حضور المواطن يقوم بإرسال قراءة عداد الكهرباء للمحصل على الواتس آب لأنه يضع رقمه الخاص على الملصق.

وفيما يخص برنامج شعاع الإلكتروني، أكد المدير التنفيذي للشركة، أنه بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 يستخدم الكشاف جهاز إلكتروني صغير به كافة البيانات للمشترك الذي يسجل الكشاف قرءاته ولن يتم فتح أي معلومات إلا أمام الكشاف عند أخذ صورة للعداد والقيمة.

وأكد أن هناك برنامج القراءات الموحد أنه يتم تسجيل أول قراءة عبر التقاط صور لعداد الكهرباء للمشترك ليتم تسجيل القراءة لذلك يصعب التلاعب بهذا البرنامج.

وأكد المدير التنفيذي لشركة شعاع، أنه يتم وضع علامة مائية على صورة العداد التي تم قراءتها سواء عبر تطبيق القارئ الذكي أو برنامج شعاع الالكتروني أو برنامج القراءات الموحدة، مضيفًا أن الهدف من وضع العلامة المائية هو الشفافية وعدم التزوير في قراءة عداد الكهرباء مؤكدًا أنه يبين متى تم قراءة العداد وأين والساعة كام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً