اعلان

جنايات طنطا تنظر أولى جلسات "ضحية التذكرة".. 14 ديسمبر

كتب : أهل مصر

قال محمد حسن أمين، عضو هيئة الدفاع عن "ضحية التذكرة" محمد عيد، إن محكمة جنايات طنطا، الدائرة الثالثة، تنظر في 14 ديسمبر الجاري، أولى جلسات محاكمة رئيس قطار طنطا رقم 934 "الإسكندرية - الأقصر"، والمحبوس منذ 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك في واقعة وفاة راكب وإصابة آخر وقفزهما من القطار لعدم دفعهما ثمن التذكرة.

اقرا ايضا..... انتحار شاب بحبة غلّة قاتلة لمروره بأزمة نفسية في الغربية

وكانت أسرة ضحية التذكرة محمد عيد، وأسرة المصاب أحمد سمير، وكلوا سامح عاشور، نقيب المحامين، للدفاع عن نجليهما، وتضم هيئة الدفاع التي يترأسها سامح عاشور: حسن أمين نقيب محامى جنوب القاهرة، وكمال مهنى وعبد الجواد أحمد، عضوي مجلس النقابة العامة، والمحامي محمد حسن أمين.

وكانت نيابة مركز طنطا، بصرف سائق قطار اسكندرية 934، وسفرى القطار حول واقعة قفز شابين من القطار أثناء سيره، حيث جاء فى أقوال السائق أنه لم يعلم بالحادث إلا عند تحرير المحضر بمحطة القاهرة، إلى جانب أنه لم يتلق أى اتصالات لتهدئة القطار، لكن المعتاد أن يتم تهدئة السرعة أثناء المرور بمحطة دفرة، وذلك لأنها منطقة عمل.

كما قال سفرى القطار إن الكمسرى طلب منه مفاتيح القطار، لفتح الباب وطلب من الشابين النزول، أو دفع التذكرة، وذلك لأن أبواب القطار المكيف لا تفتح أثناء سيره.

وكان المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، وجه المستشار محمد الفقي رئيس نيابة مركز طنطا إلى إصدار قرار بحبس " مجدي همام " الكمساري المتهم فى واقعه إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

اقرأ أيضا.. النهاية قريبة.. شهيد تذكرة قطار طنطا ينعي نفسه قبل رحيله بموال حزين

وكشفت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية أن نيابة مركز طنطا باشرت سير عمليات التحقيق مع "مجدي همام " الكمسري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " وهو ما تسبب فى مصرع شاب أسفل عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

وأفادت مصادر بالنيابة بأن التهمة الموجهة للكمساري هي "القتل بالترويع " بإجباره الشابين على القفز والتخلص من موقفهم فى عدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهم إلى الشرطة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً