اعلان

إغلاق 106 منشآت غذائية مخالفة في الدقهلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على إغلاق 106 منشأة غذائية مخالفة لوجود خطر داهم وعدم توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة، في حملة للتفتيش والرقابة على مختلف المنشآت الغذائية ومنافذ البيع.

وأشار محافظ الدقهلية إلى قيام إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بحملة للمرور والتفتيش على 326 منشأة أسفرت عن تحرير 161 محضر جنحة صحية، وإعدام 1678 كيلو أغذية متنوعة و447 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبها تغير في الخواص الطبيعية وضبط 1026 كيلو أغذية.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار الحملات الرقابية على منافذ الأغذية ومحلات ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع ومتابعة جودة المعروضات والتأكد من توافر شروط التداول،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين.

جاء قرار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة،والذي أشار إلى المرور على 326 من المنشآت الغذائية وإرسال601عينة للمعامل للتحليل.

وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إجراء الكشف على اكثر من 15 ألف و89 مولود خلال الشهر الأول في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعلاج ضعاف السمع من المواليد بالمجان.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم تحويل 342 طفلا على مستوى المحافظة لمستشفى المنصورة العام الجديد (الدولي) لإجراء الفحوصات اللازمة والمتابعة لعمل سماعة أو زراعة قوقعة، وأن الكشف يتم من خلال 140 نقطة مسح داخل وحدات الرعاية الصحية الأولية بالدقهلية.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الكشف المبكر عن ضعاف السمع مستمر وليس مؤقتًا،وأكد أن الدولة توفر العلاج لضعاف السمع، حتى إجراء عملية زراعة القوقعة التي تكلف الدولة الملايين من الجنيهات بالمجان.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة إنه يتم التشخيص الملائم خلال 3 أشهر من الولادة، وبعد مرور 6 أشهر على ولادة الطفل يتم تحديد بداية خطوات العلاج لكل طفل،فإذا ثبتت إصابة الطفل بضعف سمع ولم تنجح محاولات العلاج يتم تجهيزه لعملية زرع القوقعة لحين اتخاذ قرار الجراحة بعد سن عام.

اقرا ايضا|تحصين 100 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية فى الدقهلية

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعلن المحافظة حصنت 99 ألف و771 رأس ماشية خلال 10 أيام الماضية، وذلك منذ بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة استمرار مديرية الطب البيطرى فى تحصين الماشية بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض المحتملة، ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، وأن تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين للتعريف بأهمية التحصينات ضد مختلف الأمراض الوبائية.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، إنه لا توجد أي حالات اشتباه إصابة بالحمى القلاعية، وأن الحملات والقوافل المجانية مستمرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة حتى الانتهاء من تحصين جميع أعداد الثروة الحيوانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة