اعلان
اعلان

نغم للإنشاد الديني تقدم أجمل المقطوعات في ضيافة "آخر النهار" (فيديو)

كتب :

حلت فرقة نغم للإنشاد الديني، اليوم الخميس، ضيفة على برنامج آخر النهار الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، على قناة النهار، وأنشدت مجموعة من المقطوعات الدينية التى لاقت إعجابًا كبيرًا من مقدم البرنامج وفريق الإعداد.

وبدأ الإعلامي تامر أمين الفقرة، بتوجيه الشكر للفرقة على ما تقدمه من مجهودات لإثراء حقل الإنشاد الدينى، والثناء عليهم بسبب الفيديو المنتشر لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدون كبار المذيعين والقراء بإذاعة القرآن الكريم.

وقال أعضاء الفرقة، إن انتشار هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى كان مفاجئًا لنا لأنه لم يسبقه ترتيب مطلقًا وأتى فجأة، وفي يوم وليلة انتشر كالنار فى الهشيم ما جعله يلقى إعجاب كثير من الناس حتى تخطت عدد مشاهداته الـ4 ملايين مشاهدة.

ووجه أمين نصيحة لأعضاءالفرقة بسبب هذا النجاح، مطالبهم ألا يأخذهم الغرور وأن يستمروا بنفس النمط والأداء حتى يحققون ما يصبون إليه، ليردوا: "يد الله مع الجماعة"، ليمازحهم أمين: "مش أي جماعة خليها مجموعة"، في إشارة منه إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

وأعاد الفريق أداء الفيديو الذى انتشر لهم عبر السوشيال ميديا لمذيعي وقراء إذاعة القرآن الكريم، وبعدها أنشدت الفرقة مقطوعة "مدد يا رسول الله"، لينبهر أمين بالتناغم الشديد بين أعضاء الفرقة أثناء الأداء.

بعدها دار حديث بين أعضاء الفرقة ومقدم البرنامج حول ما آل إليه حال الإنشاد الديني في مصر، قائلين إن المستمعين لهم الآن من الشباب نسبة ضئيلة جدًا من مجموع الشباب، نظرا لانتشار التلوث السمعي في أوساط المجتمع وشيوع أغاني المهرجات، رغم أنهم يقدمون فنًا راقيًا بألفاظ سلسة بسيطة تتناسب مع جميع الفئات، ولا يختارون الألفاظ العربية المقعرة أثناء إنشادهم.

وتأكيدًا على اتصالهم بتواشيح التراث، أنشدت الفرقة مقطوعة "مولاي إني بابك" للشيخ الشهير سيد النقشبندي وسط إعجاب من تامر أمين وانبهار شديد، ليثني عليهم مرة أخرى وسط استياء من الوضع العام لحال الإنشاد ومستقبله في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً