أول تعليق من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على غلق قناة "ten"

أهل مصر
قناة تن
قناة تن

علق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على غلق قناة ten، حيث أرسل خطابا رسميا إلى إدارة القناة؛ للاستفسار عن أسباب القرار قائلا: "نأسف لإغلاق هذا المنبر الإعلامي ورجاء مخاطبتنا بالأسباب الحقيقية لهذا الإجراء".

وأهاب المجلس في الخطاب الذي أرسله إلى ملاك القناة بالحفاظ على حقوق العاملين فيها وفقا للقانون والأعراف المتبعة. مؤكدا احترامه لقناة ten باعتبارها أحد المنابر الإعلامية التي تتبنى قضايا الإرهاب والتنوير والتجديد.

الأعلى للإعلام يخاطب قناة TEN حول أسباب إغلاقها

يذكر أن إدارة قناة Ten أعلنت عن توقف البث ابتداءًا من نهاية شهر ديسمبر الجاري وذلك بسبب قلة التمويل وعدم وجود إعلانات، وأصدرت القناة بيانا إعلاميا نص على: "يأتي هذا القرار الصعب انطلاقاً من حرص القناة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وتعاقداتها التشغيلية، واستباقاً لأي صعوبات مالية قد تواجهها القناة في المستقبل نتيجة ضعف الإعلانات على شاشة القناة".

قناة Ten

إيقاف بث قناة Ten

وعملت قناة TeN منذ تأسيسها في العام 2017 في مناخ إعلامي إيجابي، منحها هامشاً واسعاً من الحرية التحريرية والفنية، وساعدها على تقديم مختلف وجهات النظر في مختلف القضايا التي تهم المشاهد المصري والعربي على حد سواء.

بيان صادر عن قناة Ten

وأكدت إدارة القناة على اعتزازها الكبير بكل العاملين فيها الذين أظهروا كفاءة عالية في كل المهام والمسئوليات التي ألقيت على عاتقهم وحرصهم الشديد على الالتزام بكل حقوق الملكية الفكرية والأدبية في كل إنتاجات القناة، وإظهارهم مستوى مهني عال.

واختتمت بيانها بإعتذار وقالت: "تعتذر قناة TeN من كل مشاهديها في مصر والعالم العربي، ومن متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي على هذا القرار الاضطراري".