اعلان

تحريات مكثفة بعد عثور مزارع على 25 قطعة أثرية نادرة بميت رهينة

صورة أرشيفية
كتب :

تواصل أجهزة الأمن بالجيزة تحرياتها المكثفة، في أعقاب القبض على مزارع بحوزته 25 قطعة أثرية تابعة للإله بتاح بمنطقة ميت رهينة.

كانت معلومات قد وردت لأجهزة الأمن بالجيزة بقيام مزارع يمتلك قطعة أرض زراعية بجوار متحف الإله بتاح يقوم بالحفر والبحث عن الآثار، وكشفت التحريات صحة الواقعة، وألقي القبض عليه متلبسا وعثر بحوزته على 25 قطعة أثرية تابعة للإله بتاح، وبمعاينة الأرض التى يمتلكها قرب معبد الإله بتاح بمنطقة ميت رهينة، عثر على كتل أثرية ضخمة مغمورة في المياه الجوفية.

وقال مصدر أمنى، إن العامل بدأ الحفر في أرضه بحثا عن الكنز و"الزيبق الأحمر"، وعثر على كمية كبيرة من الآثار الخاصة بـ"الإله بتاح" ودلت المعاينة المبدئية التي أجراها مفتشو آثار منطقة ميت رهينة على أثرية الكتل المكتشفة، وأوضحت أنها عبارة عن بلوكات من الجرانيت الوردي والحجر الجيري عليها نقوش هيروغليفية.

اقرأ أيضا: اكتشاف 19 كتلة أثرية ضخمة من معبد الإله بتاح في ميت رهينة (صور)

وعثر على 19 كتلة أثرية ضخمة من الجرانيت الوردي والحجر الجيري عليها نقوش تصور الإله بتاح، إله مدينة منف إضافة إلى خراطيش للملك رمسيس الثاني، ونقوش أخرى تصور الملك في أثناء ممارسة طقس "الحب سد"، ما يدل على أن هذه الكتل تمثل أجزاء من المعبد الكبير للإله بتاح بمنطقة ميت رهينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين