اعلان

ضبط 73 قضية تموينية خلال 24 ساعة في الجيزة

شنت إدارة مباحث التموين في الجيزة، حملة أمنية؛ لمراقبة الأسواق ومتابعته وضبط الخارجين عن القانون فيما يتعلق بالمجالات التموينية وغش المستهلكين، وضبط الأسعار، وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة الماضية عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة، منها 18 عدم الإعلان عن الأسعار، 16 عدم حمل شهادة صحية، و8 إدارة منشأة بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا..تحرير 143 محضر مخالفات تموينية متنوعة في 5 إدارات بالإسكندرية

وفي وقت سابق شنت مديرية التموين بالتعاون مباحث التموين برئاسة العقيد وجدي الصيرفي، حملة تموينية متنوعة لضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 15 مخبزا بلديا تنتج خبزا ناقص الوزن وكان يتراوح نقص الوزن ما بين 23 جراما و9 جرامات، وتم تحرير محضر ضد صاحب محطة تموين وقود لعدم الإعلان عن الأسعار والخدمات، وتم تحرير محاضر لـ6 محلات تجارية لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة. وتم تحرير محاضر بالوقائع للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يذكر أنه تم ضبط مصنع أدوات صحية دون ترخيص، يقوم بالإنتاج باسم شركات أخرى دون الحصول على ترخيص صناعي وتم التحفظ على كمية كبيرة من المنتج النهائي، وضبط سيارة محملة بعدد 40 شيكارة من السماد المدعم تم تجميعها من الجمعيات الزراعية بغرض البيع وتحقيق أرباح غير مشروعة وتم التحفظ على الكمية المذكورة، وضبط سيارة محملة بعدد 20 شيكارة دقيق مدعم بغرض البيع فى السوق السوداء وتحقيق ارباح غير مشروعة وتم التحفظ على الكمية بالكامل، وضبط 5 طن ملح بأحد مصانع الألبان ظاهر عليه علامات التلف وغير مصحوبة بأي فواتير وتم التحفظ على الكمية المذكورة.

وشنت مدير مديرية التموين بالبحيرة، وبالتنسيق مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة بمركز ومدينة أبو المطامير، أسفرت عن تحرير 6 محاضر عبارة عن ضبط مصنع علف بدون ترخيص وتم التحفظ على المضبوطات بالمصنع وهي 80 شيكارة علف وزن 50كيلو، 8 شيكارة بيكربونات الصوديوم وزن 25ك، 20 شيكارة ملح وزن 25 ك، 20 كمضاد للسموم، 10 ك أملاح معدنية و3000 كيلو مولاس.

كما تم تحرير محضرين تجميع أسمدة زراعية مدعمة محظور بيعها في السوق السوداء و45 شيكارة نترات، محضر تجميع 7 اسطوانات غاز ومحضر تصرف في 15 اسطوانة غاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني