اعلان

وزير الخارجية: هناك اهتمام من السيسي وأجهزة الدولة لتقوية العلاقات مع إفريقيا

كتب :

أكد سامح شكري، وزير الخارجية تغير السياسة المصرية تجاه دول إفريقيا بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما من السيسي وأجهزة الدولة لتقوية العلاقات مع أفريقيا، لافتًا إلى أن الرئيس حضر جميع القمم الأفريقية منذ عام 2014 وحتى الآن.

وأضاف خلال حواره لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تربطها علاقات طيبة ووطيدة حاليًا مع بلدان القارة السمراء، مشيرًا إلى أن هناك نشاطا مكثفا من القاهرة بجميع المجالات منذ تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إبراز أولوية القارة الأفريقية بالنسبة لسياسات مصر.

وفي وقت سابق أوضح النائب عثمان المنتصر عبد الرحمن عثمان، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب على أن السودان تعد شريك أساسي أساسي في مفاوضات سد النهضة والمتضرر الأول في حال انتهت المفاوضات لصالح الجانب الأثيوبي على حساب مصر والسودان.

وأكد في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أنه على السودان تدارك الموقف والاتحاد مع مصر كجبهة واحدة لتعزيز فرصة كلتا الدولتين في الحصول على حصة مياه تكفى للعيش بكرامة للشعبين على حد سواء وقال:"السودان لازم في النهاية تتدارك المشهد والخطر الي جاي عليها هي الأول وحتى قبلنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة